اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > تخصيص أكثر من ألف وحدة سكنية لمنتسبي جامعة السليمانية التقنية عن طريق الاستثمار

تخصيص أكثر من ألف وحدة سكنية لمنتسبي جامعة السليمانية التقنية عن طريق الاستثمار

نشر في: 8 يوليو, 2015: 12:01 ص

أعلنت جامعة السليمانية التقنية، أمس الثلاثاء، عن موافقة المجلس الأعلى للاستثمار في إقليم كردستان على تخصيص أكثر من ألف وحدة سكنية لمنتسبي جامعة السليمانية التقنية حصراً، فيما عدت أن ذلك خطوة بناءة لتوفير الاستقرار الوظيفي للمنتسبين واستقطاب المزيد من

أعلنت جامعة السليمانية التقنية، أمس الثلاثاء، عن موافقة المجلس الأعلى للاستثمار في إقليم كردستان على تخصيص أكثر من ألف وحدة سكنية لمنتسبي جامعة السليمانية التقنية حصراً، فيما عدت أن ذلك خطوة بناءة لتوفير الاستقرار الوظيفي للمنتسبين واستقطاب المزيد منهم. وقال رئيس جامعة السليمانية التقنية آلان فريدون علي أمين، خلال مؤتمر صحافي عقده في قاعة بيرمرد للاحتفالات الكبرى بمقر رئاسة الجامعة، بمنطقة قركة، شرقي مدينة السليمانية، وحضرته (المدى برس)، إن "المجلس الأعلى للاستثمار في إقليم كردستان، وافق على تخصيص أكثر من ألف وحدة سكنية لمنتسبي جامعة السليمانية التقنية من التدريسيين والموظفين"، مبينا أن "القرار جاء استثناء وحصرياً للجامعة".

وأضاف أمين، أن "الحكومة المحلية ممثلة بمحافظ السليمانية آسو فريدون، ومجلس المحافظة دعما مشكورَين مقترح الجامعة بهذا الشأن وتعهدا بتقديم التسهيلات اللازمة له"، مشيرا إلى أن "المديرية العامة لاستثمار السليمانية هي التي ستحدد مواصفات الوحدات السكنية بالتنسيق مع رئاسة الجامعة وعلى وفق عدة خيارات جيدة ولائقة بالمنتسبين".
وأوضح امين، أن هنالك "عدة خيارات بشأن المناطق التي ستقام عليها الوحدات السكنية سواء التي ستقام في مدينة السليمانية أم باقي المناطق التي تتواجد فيها تشكيلات الجامعة من الكليات والمعاهد، على أن يتم انتقاء الأفضل منها بالتنسيق مع مديرية الاستثمار والمحافظة"، لافتاً إلى أن "الجامعة في طور البحث عن شركات قادرة على تبني المشروع وتنفيذه بالنحو المطلوب وتحديد الضوابط الخاصة بالتوزيع".
وأكد أمين، أن "توفير وحدات سكنية للمنتسبين يحقق جملة مزايا ايجابية منها ضمان الاستقرار الوظيفي واستقطاب المزيد من التدريسيين"، مبينا أن ذلك يأتي في إطار "حرص حكومة الإقليم على تأمين بيئة جامعية مناسبة للمنتسين تتيح لهم التفرغ للعطاء العلمي والأكاديمي والارتقاء بمستوى العملية التدريسية عموماً".
يذكر أن جامعة السليمانية التقنية، تأسست في البداية باسم هيئة المعاهد التقنية عام 1996، وفي عام 2003 تغير اسمها إلى هيئة التعليم التقني، قبل أن تكتسب اسمها الحالي في العام 2012 المنصرم، وكان هدفها الرئيس الإشراف على التعليم التقني في إقليم كردستان العراق، الذي يعد جانباً مهماً ورئيساً من التعليم العالي، بهدف إعداد الملاكات الوسطية المؤهلة علمياً وتقنياً للإسهام في تأمين احتياجات سوق العمل وتنمية المجتمع، عبر تشكيلاتها حالياً خمس كليات وثمانية معاهد، منتشرة في عموم محافظة السليمانية، (364 كم شمال شرق العاصمة بغداد)، ومنطقة كرميان.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram