اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > مجلس الأنبار يعقد مؤتمره التشاوري الأول في السليمانية لمساعدة النازحين والتطوع لطرد (داعش)

مجلس الأنبار يعقد مؤتمره التشاوري الأول في السليمانية لمساعدة النازحين والتطوع لطرد (داعش)

نشر في: 9 يوليو, 2015: 12:01 ص

عقد مجلس محافظة الانبار، ليل الثلاثاء، مؤتمره التشاوري الاول في محافظة السليمانية بحضور رؤساء العشائر وشيوخ الانبار، لإيصال المساعدات للنازحين من اهالي المحافظة، وفيما اكد رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت، على ضرورة تشجيع الشباب على التطوع في قوات

عقد مجلس محافظة الانبار، ليل الثلاثاء، مؤتمره التشاوري الاول في محافظة السليمانية بحضور رؤساء العشائر وشيوخ الانبار، لإيصال المساعدات للنازحين من اهالي المحافظة، وفيما اكد رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت، على ضرورة تشجيع الشباب على التطوع في قوات الشرطة والجيش لطرد عناصر تنظيم (داعش) من المحافظة، قدم شكره لإدارة محافظة السليمانية لمساعدتها في نقل مفردات البطاقة التموينية للنازحين.

وقال صباح كرحوت في حديث لعدد من وسائل الاعلام بينها (المدى برس)، على هامش المؤتمر التشاوري الاول الذي عقده مجلس محافظة الانبار بمدينة السليمانية، إن "المؤتمر ناقش كيفية ايجاد الصيغ المناسبة للتخفيف عن كاهل ابناء الانبار من النازحين في السليمانية ونقل مفردات الحصة لأماكن قريبة من سكنهم وحسب وكلاء الحصة التموينية".
وأضاف كرحوت أنه "جاء التأكيد خلال المؤتمر على ضرورة زج الشباب الانباري وتشجيعهم على التطوع في صفوف الشرطة والجيش من اجل تحرير المحافظة من الارهابيين وتطهيرها من دنس تنظيم (داعش)"، مشيراً إلى أنه "تم الاتفاق أيضاً مع رؤساء العشائر على تشجيع الشباب المتطوعين كافة في صفوف الشرطة العودة الى مراكز عملهم كما في السابق لكي يتم زجهم في دورات تدريبية بعد ان افتتحت القوات الاميركية معسكراتها التدريبية في محافظة الانبار كخطوة نحو تكثيف الجهود من اجل عودة النازحين كافة الى محافظتهم".
وقدم كرحوت شكره وتقديره "لحكومة السليمانية واداراتها لموقفهم الأخوي في احتضان نازحي الانبار منذ عام ونصف العام حتى الآن وتقديم التسهيلات العديدة لراحة تلك العوائل، وقد شكلت اللجان العديدة لتنفيذ مشروع نقل مفردات الحصة التموينية التي اشرنا اليها"، لافتاً إلى انه "باشرت وزارة التجارة العراقية بنقل حاسباتها الخاصة بالمواد التموينية هنا في السليمانية من اجل تمشية وصرف تلك المفردات الى نازحي الانبار". واكد كرحوت انه "باشرنا بزيارات ميدانية لمناطق سكن النازحين في جمجمال ورانية وكلار وعربت ومناطق اخرى وسنقوم على مدى الاسبوع المقبل التنقل الى محافظتي اربيل ودهوك للغرض ذاته، والاطلاع على اوضاع اخواننا وعوائلهم من نازحي الانبار ونستمع الى مشاكلهم وشكاواهم بهذا الصدد ونحاول ان نحل جميع مشاكلهم واحتياجاتهم". وتابع كرحوت أن "مجلس محافظة الانبار شكل لجنة متخصصة لمساعدة النازحين وتسهيل معاملاتهم المختلفة ومنحة المليون دينار التي منحت لبعض العوائل وبعضهم لم يتسلمها الى الآن وكيفية ايصال المساعدات الاخرى وطالبنا بزيادة المساعدات ودعمها من الوزارات المختصة".
وحضر المؤتمر ممثلون عن وزارتي التجارة والهجرة والمهجرين وممثلو منظمات المجتمع المدني واعضاء من البرلمان العراقي واستمرت اعماله حتى ساعة متأخرة من الليل لمناقشة كيفية نقل مفردات الحصة التموينية لنازحي محافظة الانبار الى السليمانية، والتي بدأت منذ اسبوعين في وضع البرامج الكفيلة بالتخفيف عن كاهل تلك العوائل لحين تحرير المحافظة من تنظيم (داعش) .
وبحسب المصادر الرسمية فإن الإقليم يؤوي مليوناً ونصف المليون نازح والذين توزعوا على مدنه الرئيسة والمخيمات في محافظات السليمانية ودهوك واربيل التي تم تأسيسها بعد أحداث الموصل في الـ (10 من حزيران 2014)، حيث أدت سيطرة تنظيم (داعش) على محافظة نينوى والمحافظات السُنية الأخرى الى نزوح مئات الآلاف من مواطني هذه المحافظات نحو المناطق الآمنة في كردستان.
يذكر ان محافظة الانبار شهدت معارك عنيفة وسيطرة تنظيم (داعش) على اغلب مدن المحافظة ومنها الرمادي والفلوجة والمناطق الغربية وسقوط المئات من القتلى والجرحى بين عناصر الجيش والشرطة والمدنيين خلال المواجهات، فيما شهدت نزوح الآلاف من العوائل الى مدن اقليم كردستان وبقية المحافظات العراقية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram