اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 11 يوليو, 2015: 12:01 ص

الرياضسندات بـ 15 مليار ريال لدعم الانفاق الحكومي
أعلن محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي فهد المبارك أن المملكة أصدرت سندات بقيمة 15 مليار ريال (زهاء أربعة مليارات دولار) هذا العام لتمويل عجز الموازنة وإنها تتوقع زيادة الاقتراض عبر السندات في الأشهر

الرياض
سندات بـ 15 مليار ريال لدعم الانفاق الحكومي

أعلن محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي فهد المبارك أن المملكة أصدرت سندات بقيمة 15 مليار ريال (زهاء أربعة مليارات دولار) هذا العام لتمويل عجز الموازنة وإنها تتوقع زيادة الاقتراض عبر السندات في الأشهر المقبلة.
وبين فهد المبارك أن السندات تهدف لسد العجز المتوقع أن يتجاوز التقديرات الأولية التي تبلغ 145 مليار ريال في ظل تزايد الإنفاق الحكومي واستمرار هبوط أسعار النفط.
ووفقا للموازنة من المتوقع أن تبلغ النفقات العامة 860 مليار ريال في 2015 وأن تبلغ الإيرادات 715 مليار ريال وهو ما يجعل أكبر مصدر للنفط في العالم يسجل عجزا في الموازنة -للمرة الأولى منذ الأزمة المالية العالمية في 2009 – بمقدار عند 145 مليار ريال.

القاهرة
350 مليار جنيه إيرادات الموازنة

أعلنت وزارة المالية المصرية أن إجمالي إيرادات الموازنة العامة للدولة شهدت ارتفاعا بنسبة 3.6 % بنحو 12.2 مليار جنيه خلال الفترة من تموز – أيار من العام المالي 2014/2015، لتسجل 350 مليار جنيه مقابل 337.8 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق. وأرجعت الوزارة في تقريرها الشهري لشهر حزيران، ارتفاع الإيرادات لزيادة الإيرادات الضريبية بنحو 22.5 % لتسجل 261 مليار جنيه، مما فاق أثر انخفاض الإيرادات غير الضريبية بنحو 28.6 % لتسجل نحو 89.2 مليار جنيه، خلال الفترة من تموز – أيار للعام المالي 2014/2015 نتيجة لانخفاض المنح. وأوضحت الوزارة، أن تحسن أداء الحصيلة الضريبية خلال تلك الفترة جاء نتيجة للإصلاحات الضريبية التي طبقت منذ بداية العام الحالي، وتحسن النشاط الاقتصادي وزيادة حصيلة البنك المركزي بسبب قيامه بسداد المتأخرات عن السنوات السابقة، وورود تسويات بترولية.

بكين
تراجع مبيعات السيارات بنسبة 2.3 %

أعلن اتحاد مصنعي السيارات في الصين أن مبيعات السيارات في البلاد تراجعت 2.3% في حزيران مقارنة مع مستواها قبل عام لتصل إلى 1.8 مليون سيارة.
ويأتي ذلك بالمقارنة مع انخفاض نسبته 0.4% في أيار وآخر بنسبة 0.5% في نيسان.
وذكر الاتحاد في إيجاز صحفي في بكين أن المبيعات زادت 1.4% في النصف الأول من 2015 مقارنة مع مستواه قبل عام.
وكان الاتحاد قال في كانون الثاني من العام الجاري إنه يتوقع نمو إجمالي مبيعات المركبات الخاصة والتجارية 7 % إلى 25.1 مليون هذا العام لكنه قال للصحفيين في آذار إن المبيعات قد تنمو بوتيرة أبطأ من تلك التي سجلتها في العام الماضي والبالغة 6.9%.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram