اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 11 يوليو, 2015: 09:01 م

الرياضالبنوك تسجل أرباحا تأريخية
ارتفعت الأرباح التراكمية للمصارف المحلية السعودية بنهاية النصف الاول من العام الحالي 2015، لتصل الى 23.1 مليار ريال، مقابل 21.6 مليار ريال، بنسبة نمو تبلغ 6.7% وهي أعلى ارباح نصف سنوية تحققها البنوك في تأريخها.وحققت

الرياض
البنوك تسجل أرباحا تأريخية

ارتفعت الأرباح التراكمية للمصارف المحلية السعودية بنهاية النصف الاول من العام الحالي 2015، لتصل الى 23.1 مليار ريال، مقابل 21.6 مليار ريال، بنسبة نمو تبلغ 6.7% وهي أعلى ارباح نصف سنوية تحققها البنوك في تأريخها.
وحققت البنوك خلال الربع الثاني من العام الحالي 2015 ارباحا بلغت 11.9 مليار ريال، مقابل 11.1 مليار ريال خلال الربع الاول من العام الحالي.
ويأتي هذا الارتفاع كنتيجة لاستفادة البنوك من الأوضاع الاقتصادية الإيجابية التي يعيشها الاقتصاد السعودي، إضافة إلى تطوير وتنمية خدماتها المصرفية وتوفير حلول متكاملة لمتطلبات العملاء وابتكار منتجات مصرفية جديدة والتوسع في تقديم الخدمات الاستثمارية وإدارة الأصول وتعزيز الخدمات المصرفية الشخصية والخدمات المصرفية التجارية.

القاهرة
51 مليار جنيه استثمارات شركات التأمين

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، أن استثمارات شركات التأمين بنهاية الربع الأول لعام 2015 بلغت 51.6 مليار جنيه، بزيادة 12% عن الفترة المماثلة في
عام 2014. وتتوزع تلك الاستثمارات إلى 31 مليار جنيه لشركات تأمينات الأشخاص (حياة) و20.6 مليار جنيه لشركات تأمينات الممتلكات. كما أظهرت أرقام الهيئة أن إجمالي الاستثمارات يتضمن 13.7 مليار جنيه ودائع بالبنوك و 11.7 مليار جنيه أذون خزانة وأوراق مالية حكومية قابلة للخصم، إضافة إلى 6.4 مليار جنيه أوراق مالية بغرض المتاجرة و10 مليار جنيه أوراق مالية متاحة للبيع و9 مليارات جنيه أوراق مالية محتفظ بها حتى تاريخ الاستحقاق و683 مليون جنيه قروض، وكذلك 157 مليون جنيه استثمارات عقارية.

أثينا
ترحاب الدائنين بمقترحات تسيبراس

اعطى البرلمان اليوناني الضوء الاخضر الى حكومة الكسيس تسيبراس للتفاوض بشأن خطة مساعدة جديدة على اساس مقترحات “بعيدة” عن الوعود التي اطلقها في حملته الانتخابية لكنها استقبلت بالترحاب من قبل الدائنين.
فقد وافق البرلمان اليوناني بغالبية 251 صوتا (من اصل نوابه الـ300) على هذه المقترحات، وهذا ينعش الامل مجددا في امكان التوصل الى اتفاق يسمح للبلاد بالبقاء في منطقة اليورو.
ومساء الجمعة الماضي كشف مصدر اوروبي ان المؤسسات الدائنة الثلاث (الاتحاد الاوروبي، البنك المركزي الاوروبي وصندوق النقد الدولي) اعتبرت مقترحات اثينا “ايجابية” وتشكل “قاعدة للتفاوض” من اجل حصول اثينا على خطة مساعدة ثالثة بقيمة 74 مليار يورو.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram