اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > عبد المهدي: سعر أسطوانة الغاز هي الأرخص نسبة إلى دول الجوار .. ونحذّر من الشائعات

عبد المهدي: سعر أسطوانة الغاز هي الأرخص نسبة إلى دول الجوار .. ونحذّر من الشائعات

نشر في: 13 يوليو, 2015: 12:01 ص

أكد وزير النفط عادل عبد المهدي، أمس الأحد، أن سعر اسطوانات الغاز السائل في المعامل وساحات البيع المباشرة لا يتجاوز الـ 5 آلاف دينار وهو الارخص بين دول الجوار، وفيما نفى خفض وزن الاسطوانات المعبأة بالغاز السائل، دعا المواطنين إلى رصد حالات الاستغلال ا

أكد وزير النفط عادل عبد المهدي، أمس الأحد، أن سعر اسطوانات الغاز السائل في المعامل وساحات البيع المباشرة لا يتجاوز الـ 5 آلاف دينار وهو الارخص بين دول الجوار، وفيما نفى خفض وزن الاسطوانات المعبأة بالغاز السائل، دعا المواطنين إلى رصد حالات الاستغلال التي يقوم بها "ضعاف النفوس" عبر ترويج الشائعات. 

وقال عادل عبد المهدي في بيان تلقت (المدى برس)، نسخه منه، إن "اسطوانات الغاز السائل متوفرة بسعر خمسة آلاف دينار للأسطوانة الواحدة في المعامل وساحات الغاز"، مبيناً أنه "تم تسيير وتواجد شاحنات تابعة لشركة التوزيع في الساحات والأحياء ذات الكثافة السكانية من أجل البيع المباشر".
ودعا عبد المهدي، المواطنين إلى "التعاون لرصد وتشخيص حالات الاستغلال التي قد يقوم بها ضعاف النفوس عبر ترويج الشائعات"، نافياً "ما روج بأن تكون الوزارة قد خفضت وزن القنينة الى (٧-٨) كغم بدلا من (١٢) كغم او محاولة فرض زيادة على الأسعار الرسمية".
وأضاف عبد المهدي، أنه "في الوقت الذي نؤكد به على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين فإننا حريصون على تلبية احتياجاتهم الضرورية بالأسعار المدعومة على الرغم من التحديات الأمنية وتوقف مصفى بيجي"، مشيراً الى، ان "سعر أسطوانة الغاز في العراق هي الأرخص نسبة الى دول الجوار"، داعياً "وكلاء ساحات الغاز والرابطة الى اجتماع يعقد هذا الأسبوع من اجل الالتزام بالتسعيرة الرسمية".
يشار الى أن سعر أسطوانات الغاز السائل الذي يستخدم في الطهي شهد ارتفاعاً في بعض المناطق والأحياء السكنية في العاصمة بغداد بعدما كان سعر الاسطوانة الواحدة ستة آلاف دينار، ما تسبب بضرر للمواطنين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram