اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > بابل تستضيف المعرض الايراني الأول بمشاركة 250 شركة نهاية 2015

بابل تستضيف المعرض الايراني الأول بمشاركة 250 شركة نهاية 2015

نشر في: 15 يوليو, 2015: 12:01 ص

اعلنت محافظة بابل، أمس الثلاثاء، تنظيم المعرض الايراني الاول في المحافظة نهاية العام الحالي 2015، بمشاركة 250 شركة ايرانية من مختلف القطاعات، وفيما اكدت ان المؤتمر تم تـأجيله من عام 2012 بسبب الوضع الاقتصادي لطهران، وفيما اشار القنصل التجاري في السفا

اعلنت محافظة بابل، أمس الثلاثاء، تنظيم المعرض الايراني الاول في المحافظة نهاية العام الحالي 2015، بمشاركة 250 شركة ايرانية من مختلف القطاعات، وفيما اكدت ان المؤتمر تم تـأجيله من عام 2012 بسبب الوضع الاقتصادي لطهران، وفيما اشار القنصل التجاري في السفارة الايرانية إلى ان حجم التبادل التجاري بين العراق وايران وصل الى 13 مليار دولار سنوياً حالياً، ابدى سعي طهران لزيادته الى 20 مليار دولار.

وقال مدير معرض بابل الدولي محمد العنزي في حديث الى (المدى برس)، إن "حكومة بابل المحلية والقنصلية التجارية في سفارة ايران الاسلامية اتفقتا على اقامة المعرض الايراني الاول في محافظة بابل بمشاركة 250 شركة ايرانية من مختلف القطاعات".
واضاف العنزي انه "تم تحديد يوم 6/10/2015 لإقامة المعرض بعد ان تم تأجيله من عام 2012 بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها ايران اضافة للحصار الاقتصادي المفروض عليها"، مشيراً الى ان "جميع الشركات المشاركة هي شركات رصينة ومن الشركات المهمة في الاقتصاد الايراني".
من جهته قال القنصل التجاري في السفارة الايرانية ابراهيم محمد رضا زادة في حديث الى (المدى برس)، ان "هدفنا من زيارة المحافظة التعرف على مكان المعرض الايراني الذي من المقرر ان يقام في قاعات معرض بابل الدولي بمنتجع بابل وعقدنا لقاءات مع حكومة بابل المحلية من اجل زيادة التعاون التجاري والاقتصادي بين بابل وايران وكذلك التعاون في مجال الاستثمار".
واضاف زادة "تم اختيار بابل لإقامة المعرض لأنها مركز الفرات الأوسط وقريبة من المدن الدينية المقدسة كربلاء والنجف اضافة الى استباب الامن فيها"، مبيناً أن "اكثر من 200 شركة ايرانية متخصصة بجميع المجالات الاقتصادية والصناعية ستشارك بالمعرض الذي سيكون فرصة كبيرة للمواطنين والتجار للتعرف على الصناعة الايرانية المتقدمة".
وكشف زادة ان "حجم التبادل التجاري بين العراق وايران وصل الى 13 مليار دولار سنوياً ونسعى الى زيادته ليصل الى 20 مليار دولار"، مبيناً أن "هناك 100 مشروع في العراق تقوم الشركات الايرانية العمل به في مختلف القطاعات".
يذكر ان هناك وفوداً اقتصادية من المدن الايرانية تزور المحافظة وتلتقي مع الحكومة المحلية وغرفة تجارة بابل وكان اخرها وفداً من محافظة ايلام زار المحافظة والتقى بالحكومة المحلية من اجل تطوير العلاقات الاقتصادية والثقافية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram