اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 15 يوليو, 2015: 12:01 ص

طهرانتوقعات بالعودة "بقوة" لسوق النفط
قال مسؤول كبير بالقطاع النفطي الايراني إن طهران ستعود لسوق النفط العالمية بكامل طاقتها فور رفع العقوبات عن بلاده عقب التوصل لاتفاق نووي مع القوى العالمية. ونقل الموقع الإلكتروني الإخباري لوزارة النفط الإيرانية &

طهران
توقعات بالعودة "بقوة" لسوق النفط

قال مسؤول كبير بالقطاع النفطي الايراني إن طهران ستعود لسوق النفط العالمية بكامل طاقتها فور رفع العقوبات عن بلاده عقب التوصل لاتفاق نووي مع القوى العالمية. ونقل الموقع الإلكتروني الإخباري لوزارة النفط الإيرانية “شانا” قول مدير الشؤون الدولية في شركة النفط الوطنية الإيرانية حسن قمصري إن "إيران تعتبر السوق الآسيوية ذات أولوية كبرى لبيع نفطها الخام", وأضاف "سنسعى لرفع طاقتنا لتصدير الخام إلى أوروبا لأقصى مستوى ممكن واستعادة حصة تتراوح نسبتها بين 42 و43% في السوق الأوروبية (كانت تتمتع بها إيران) قبل فرض العقوبات".
وتوصلت إيران والقوى العالمية الست الكبرى إلى اتفاق نووي أمس الثلاثاء تتويجا لمفاوضات استمرت أكثر من عشر سنوات.

 

طوكيو
مصرف ياباني يحصل على ترخيص للتمويل الإسلامي

أعلن بنك طوكيو ميتسوبيشي إنه حصل على ترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية لتشغيل نافذة للمعاملات الإسلامية ما يبرز تنامي الاهتمام في اليابان بالمصرفية الإسلامية. وقالت مصادر في القطاع المصرفي إنها المرة الأولى التي يدير فيها بنك ياباني نافذة إسلامية في الشرق الأوسط، بحسب صحيفة البيان الاماراتية. وذكر البنك أنه قرر أن يخطو هذه الخطوة بعد أن غيرت وكالة الخدمات المالية في اليابان التوجيهات الرقابية الخاصة بها.
وفي أيلول الماضي أصبح بنك طوكيو ميتسوبيشي أول بنك تجاري ياباني يصدر صكوكاً وفي الشهر الماضي قالت وحدة ماليزية تابعة لتويوتا موتور إنها تنوي إطلاق آلية تمويل تشمل التمويل الإسلامي. ووقعت وكالة التعاون الدولي اليابانية اتفاقاً مع الذراع المسؤولة عن القطاع الخاص في البنك الإسلامي للتنمية ومقره جدة لتطوير معاملات متوافقة مع الشريعة.

 

لندن
التضخم يسجل "صفرا" في حزيران

هبط معدل الضخم في بريطانيا الى اقل مستوى فيما يزيد على نصف قرن من جديد في حزيران مع انخفاض أسعار الملابس والغذاء.وانخفض مؤشر أسعار المستهلكين في بريطانيا – متأثرا بتبعات هبوط أسعار النفط في النصف الثاني من العام الماضي في نيسان مسجلا أول هبوط سنوي منذ عام 1960 ما دفع بنك انجلترا المركزي للتنبؤ بصعوده مرة أخرى في وقت قريب حسب ما كشفت عنه بيانات رسمية. لكن البيانات الرسمية أظهرت أن مؤشر أسعار المستهلكين هبط إلى صفر في حزيران بعد أن ارتفع في أيار متمشيا مع توقعات الاقتصاديين.وأظهرت البيانات الصادرة عن المكتب أمس الثلاثاء أن أسعار منتجات المصانع نزلت 1.5% وأسعار المنازل ارتفعت 5.7% في 12 شهرا حتى أيار من 5.5% في نيسان.

 

واشنطن
فائض الميزانية ينكمش 27 %

حققت الولايات المتحدة فائضا في الميزانية بلغ 51.8 مليار دولار في حزيران ولكن بانخفاض قدره 27 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب ما أعلنت وزارة الخزانة الأميركية.
وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا فائضا قدره 51 مليار دولار الشهر الماضي.وحققت الحكومة فائضا بلغ 70.5 مليار دولار في حزيران 2014 وفقا لبيان الميزانية الشهري الصادر عن الخزانة.وبلغ العجز الإجمالي من بداية السنة المالية الحالية 313.4 مليار دولار في نهاية الشهر الماضي.
وبلغت عائدات الشهر الماضي 342.9 مليار دولار بزيادة ستة في المئة عن حزيران 2014 في حين بلغت المصروفات 291.2 مليار دولار بزيادة 15 في المئة عن الفترة المناظرة من السنة الماضية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram