اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > العراق يوقع عقداً مع شركة خدمات نفط صينية بقيمة 140 مليون دولار

العراق يوقع عقداً مع شركة خدمات نفط صينية بقيمة 140 مليون دولار

نشر في: 22 يوليو, 2015: 12:01 ص

أعلنت شركة (Antonoil Group) الصينية لخدمات مشاريع الحقول النفطية، أمس الثلاثاء، فوزها بعقد ثانوي لإكمال خدمات المشاريع في حقول النفط الجنوبية للعراق بقيمة 140 مليون دولار، فيما أكدت أن العقد سيغطي الأعمال التقنية وإكمال الخدمات لحفر أكثر من 160 بئراً

أعلنت شركة (Antonoil Group) الصينية لخدمات مشاريع الحقول النفطية، أمس الثلاثاء، فوزها بعقد ثانوي لإكمال خدمات المشاريع في حقول النفط الجنوبية للعراق بقيمة 140 مليون دولار، فيما أكدت أن العقد سيغطي الأعمال التقنية وإكمال الخدمات لحفر أكثر من 160 بئراً نفطية مع خدمات التنظيف الحامضي لأكثر من 60 بئراً.

وقالت شركة (Antonoil Group) الصينية لخدمات مشاريع الحقول النفطية في بيان نشرته على موقعها واطلعت عليه (المدى برس)، "تلقينا بسعادة خبر موافقة وزارة النفط العراقية على العقد العام الممنوح للشركة لإكمال أعمال الخدمات النفطية في حقول نفط الجنوب وذلك بعد إكمال إجراءات الموافقات الداخلية للعقد من قبل الأطراف المعنية".
وأضافت الشركة الصينية، إن "العقد الذي تصل قيمته إلى 140 مليون دولار سيغطي الأعمال التقنية وإكمال الخدمات لحفر أكثر من 160 بئراً نفطية مع خدمات التنظيف الحامضي لأكثر من 60 بئراً"، لافتة إلى أنها "ستقوم أيضاً بتوفير معدات الحفر التقنية المطلوبة للعملية". وتوقعت الشركة، "الشروع بخدمات المشروع خلال النصف الأول من عام 2016 على أن يمتد لمدة ثلاث سنوات"، عادة الفوز بهذا العقد اعترافاً من شركات النفط العالمية بخدماتها وقدراتها وقوة حضورها في السوق العراقية.
وكانت شركة النفط الروسية العملاقة لوك اويل أعلنت، في (9 تموز 2015)، موافقة الحكومة العراقية على عقد حفر في مشروع يتم تنفيذه في حقل غرب القرنة -2 النفطي، وفيما بيّنت ان قيمة العقد تبلغ اكثر من 500 مليون دولار، وذلك بين الشركة الروسية لوك اويل وشركة نفط الشمال العراقية، اكدت ان شركة النفط والغاز الصينية ستتولى عملية الحفر.
وكانت شركة نفط ميسان أعلنت، في (28 حزيران 2015)، انجاز حفر ثلاث آبار في حقل الحلفاية النفطي ضمن عمليات التطوير للحقل جنوب شرقي المحافظة، (320 كم جنوب شرق العاصمة بغداد)، وفيما أشارت الى أن عدد الآبار المحفورة في حقل الحلفاية منذ مباشرة شركة بتروجاينا وصل إلى 127 بئراً، أكدت إن الشركة تنتظر أن يصل الإنتاج إلى الحد المليوني خلال الأعوام المقبلة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram