اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > التجارة تُعلن تسويق نحو ثلاثة ملايين طن من الحنطة المحلية

التجارة تُعلن تسويق نحو ثلاثة ملايين طن من الحنطة المحلية

نشر في: 23 يوليو, 2015: 12:01 ص

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، أمس الاربعاء، ان الكميات المسوقة من الحنطة المحلية بلغت نحو ثلاثة ملايين طن من الحنطة بأنواعها، فيما اشارت الى استمرار تسويق محصول الحنطة المحلية في محافظات اقليم كردستان والمناطق المحررة من محافظة

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، أمس الاربعاء، ان الكميات المسوقة من الحنطة المحلية بلغت نحو ثلاثة ملايين طن من الحنطة بأنواعها، فيما اشارت الى استمرار تسويق محصول الحنطة المحلية في محافظات اقليم كردستان والمناطق المحررة من محافظة نينوى.

وقال مدير عام الشركة سعد فارس الحمداني في بيان تلقت (المدى برس) نسخة منه، إن "الكميات المسوقة من الحنطة المحلية بلغت 2,959,652 طن من الحنطة بأنواعها".
وأضاف الحمداني ان "عملية تسويق محصول الحنطة المحلية مستمرة في محافظات اقليم كردستان وكركوك والطوز في محافظة صلاح الدين اضافة الى مواقع بغداد في سايلوات التاجي والدورة وخان ضاري المخصصة لتسلم الحنطة المسوقة من مزارعي محافظتي صلاح الدين والانبار".
وتابع الحمداني ان " الكميات المستلمة في محافظة دهوك بلغت 404,258 الف طن والسليمانية 231589 الف طن واربيل 273019 الف طن والطوز 114443 ومحافظة كركوك 158600 الف طن"، لافتاُ الى ان "المناطق المحررة من محافظة نينوى بلغت الكميات المسوقة في مركز تسويق ساحة مشيرفة 16965 الف طن ومركز تسويق عين زالة 10644 الف طن.
وأوضح الحمداني ان "الكميات المستلمة في المراكز التسويقية في بغداد والمخصصة لتسلم الحنطة المسوقة لمحافظتي الانبار وصلاح الدين بلغت لمحافظة الانبار136087 في سايلوات التاجي والدورة وخان ضاري ومحافظة صلاح الدين 9490 طناً في سايلو التاجي".
واعنلت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، الاحد (الـ28 من حزيران 2015)، ان الكميات المسوقة من الحنطة المحلية بلغت 2,502,750 طن من الحنطة بأنواعها، فيما اشارت الى استمرار تسويق محصول الحنطة المحلية في محافظات العراق.
وكانت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة اعلنت، الاربعاء (2015/06/24)، ان الكميات المسوقة من الحنطة المحلية لمراكز التسليم في محافظات اقليم كردستان بلغت اكثر من 300 الف طن من الحنطة بأنواعها، فيما اكدت تسويق اكثر من مليوني طن من الحنطة من محافظات البلاد.
وكانت الشركة العامة لتجارة الحبوب قررت، الجمعة (2015/6/12)، ايقاف تسلم محصول الحنطة من الفلاحين في سبع محافظات، فيما اكدت ان القرار اتخذ في ضوء معدلات التسويق اليومية، اشارت الى ان الموسم التسويقي الذي بدأ منتصف شهر نيسان الماضي انجز بنجاح تام من حيث الكمية والنوعية.
واعلنت وزارة الزراعة، في (الـ24 من كانون الثاني 2015)، عن وضع خطة خمسية للحفاظ على الأمن الغذائي في البلاد، فيما أكدت أن عد ما حصل في محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك بعد العاشر من شهر حزيران 2014، أدى إلى إيقاف عجلة الإنتاج الزراعي في تلك المحافظات.
يذكر أن وزارة الزراعة أعلنت في وقت سابق عن قربها من الاكتفاء الذاتي لبعض المحاصيل منها محصولا الحنطة والشعير لولا الأحداث الأمنية التي وقعت في عدد من المحافظات العراقية، مبينة عن وضعها خططاً لسد ذلك النقص من المحاصيل من خلال توسعة زراعتها في مناطق الوسط والجنوب.
ويعد محصولا الحنطة والشعير، من أهم المحاصيل المزروعة في العراق، وتحاول الحكومة تحقيق الاكتفاء الذاتي منهما بالرغم من مشاكل المياه ونقص الطاقة وقلة سايلوات الاستلام والتخزين التي تتجدد كل عام.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram