اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 26 يوليو, 2015: 12:01 ص

القهوة تقلل الالتهاب وتخفض خطر الإصابة بالسكر
نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها أحدث دراسة علمية، حيث أفادت المجلة الأوروبية للتغذية أن القهوة تقلل من الالتهابات إضافة إلى أنها تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. وقال ديموسثينيس باناجيوتاكوس من ق

القهوة تقلل الالتهاب وتخفض خطر الإصابة بالسكر

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها أحدث دراسة علمية، حيث أفادت المجلة الأوروبية للتغذية أن القهوة تقلل من الالتهابات إضافة إلى أنها تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. وقال ديموسثينيس باناجيوتاكوس من قسم التغذية وعلم التغذية فى جامعة هاروكوبيو فى أثينا - اليونان، إن البحوث الحديثة أظهرت أن شرب القهوة له تأثيرات صحية مفيدة للجسم. ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات حوالي 1200 شخص من اليونان من شاربي القهوة، وقاموا بعمل اختبارات دم لتقييم مستويات البروتين التي هي علامة من علامات الالتهاب، مع قياس مستويات مضادات الأكسدة في الجسم، والتي تشير إلى قدرة الجسم على تحييد مسار الخلايا الضارة. وبعد عشر سنوات، كان حوالي 191 شخصًا مصابًا بداء السكري وكانوا من الأشخاص الذين لا يفضلون شرب القهوة، بما فى ذلك 13% من الرجال و12%من النساء. أما المشاركون الذين أفادوا بأنهم يستهلكون كمية أكبر من 2 كوب من القهوة يوميًا كانت لديهم احتمالاتها أقل من حيث الإصابة بمرض السكري من النوع 2. وأضاف الباحثون أن شرب القهوة خفض من مستويات لوحات الاميلويد فى الدم التى تعتبر واحدة من علامات للالتهابات فى الدم.

 

اتباع نظام غذائي صحي يقي من الإصابة بالسكر والقلب

كشفت دراسة علمية حديثة، أن اتباع نظام غذائي صحي يقلل من خطر التعرض للإصابة بخلل وظائف الدماغ مع التقدم فى العمر. ووجد الباحثون خلال الدراسة، أن كبار السن الذين يتبعون حمية صحية انخفضت لديهم فرص الإصابة بضعف الوظائف التنفيذية للمخ بنسبة 35 في المئة. وأوضح الباحثون أن تلك الوظائف هي مجموعة من مهام الدماغ، بما في ذلك الذاكرة، والمنطق، وحل المشكلات ومهارات التخطيط، وقال الباحثون إن اتباع نظام غذائي صحي قد يؤثر على الإدراك ويعزز مهارات التفكير من خلال عدة آليات في المخ. وقالت الباحثة كارول ديربي أستاذ علم الأعصاب وعلم الأوبئة فى كلية ألبرت أينشتاين للطب في مدينة نيويورك، أن اتباع نظام غذائي صحي يقلل من معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويعزز اكتساب وزن صحي، مع انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري، والحد من ارتفاع نسب الإصابة بالتدهور المعرفي والإصابة بالعته. وأضاف الباحثون أنه لم يفت الآوان على بدء اتباع نظام غذائي صحي للوقاية من أمراض المخ والقلب والأوعية الدموية، حتى في سن الشيخوخة.

 

الرياضة والحمية لا ينقصان الوزن

أكّد خبراء تغذية وباحثون بريطانيون أنّ ممارسة الرياضة واتّباع حمية بهدف إنقاص الوزن مسألة شبه مستحيلة، خصوصاً لدى البدناء الذين بلغوا الثلاثينيات من العمر، وذلك في دراسة صادرة عن المعهد الملكي البريطاني.
وتبيّن الدراسة أنّ القدرة على تخفيض الوزن، لدى مرضى السمنة، ضئيلة جداً وحتى احتمالية بلوغ الوزن الطبيعي قليلة. وأشارت إلى أنّ محاولة خسارة كيلوغرامات من الوزن الزائد عن طريق النشاطات الرياضية المكثّفة أو عبر اعتماد أنظمة غذائية مختلفة لا يجدي نفعاً.
ويعاني المصابون بالسمنة من صعوبة بالغة في خسارة وزنهم، لا سيما حين يبلغون الثلاثين والخامسة والثلاثين من العمر. ولفتت الدراسة إلى أنّ واحدة فقط من أصل عشر نساء تمكنّت من إنقاص وزنها وبنسبة لم تتجاوز الخمسة في المائة فقط. وتابع معدّو الدراسة أنّ أساليب الحمية المتبعة، التي تعتمد على تناول مأكولات بسعرات حرارية متدنية وممارسة الرياضة، غير فعّالة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram