اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > صندوق المحافظات ينتظر اقناع الدول المانحة بضرر داعش

صندوق المحافظات ينتظر اقناع الدول المانحة بضرر داعش

نشر في: 26 يوليو, 2015: 09:01 م

عقد مجلس أمناء صندوق اعمار المحافظات المتضررة، امس الأحد، اجتماعه الأول لرسم سياسة الصندوق، وأشار إلى أنه سيعقد اجتماعاً شهرياً بمشاركة وكلاء الوزارات المعنية ورؤساء مجالس المحافظات المتضررة ومحافظيها، وفيما أكد رئيس مجلس محافظة بغداد أن الصندوق أعد

عقد مجلس أمناء صندوق اعمار المحافظات المتضررة، امس الأحد، اجتماعه الأول لرسم سياسة الصندوق، وأشار إلى أنه سيعقد اجتماعاً شهرياً بمشاركة وكلاء الوزارات المعنية ورؤساء مجالس المحافظات المتضررة ومحافظيها، وفيما أكد رئيس مجلس محافظة بغداد أن الصندوق أعد خطة عمل لاعمار المناطق المتضررة بشكل حضاري، كشف عن عزم الصندوق عقد مؤتمر في كردستان.

وقال رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة عبد الباسط تركي في حديث لعدد من وسائل الإعلام من بينها (المدى برس) على هامش عقد اجتماع الصندوق الأول الذي عقد في الجادرية وسط بغداد، إن "مجلس أمناء صندوق اعمار المناطق المتضررة عقد اجتماعه الأول"، مبينا أن "الاجتماع تضمن رسم سياسة إدارة الصندوق سياسة تنفيذية من اجل إنجاح إدارة الصندوق وإعادة بناء المناطق المتضررة".
وأضاف تركي، إن "المجلس سيعقد شهرياً وبموجب النظام اجتماعا بمشاركة هذا وكلاء الوزارات المعنية بالإضافة إلى رؤساء مجالس المحافظات المتضررة ومحافظيها"، مشيراً الى أن "الصندوق اعتمد في تحديد الأضرار على مصدرين الأول هو المحافظة والإدارة المحلية للمحافظة والمصدر الثاني هو قطاع الوزاري". من جانبه قال رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض في حديث إلى (المدى برس)، إن "صندوق اعمار المناطق المتضررة أقر خطة عمل لإعادة اعمار المحافظات المتضررة بشكل حضاري يتناسب مع عام 2015".
وأضاف العضاض، إن "الصندوق سيعقد مؤتمرا في إقليم كردستان يعرض خلاله قاعدة بيانات واسعة عن المناطق المتضررة والقطاعات وتعرض على جهات عالمية لاختيار الشركات التي ستنفذ المشاريع"، مبينا أن "رئيس الصندوق عبد الباقي تركي منح صلاحيات كاملة في صرف الأموال وتحديدها".
بدوره قال محافظ ديالى مثنى التميمي في حديث إلى (المدى برس)، إن "جملة من القرارات تمخض هذا الاجتماع أولها أن تعقد اجتماعات ومؤتمرات عاجلة لتقديم ما تحتاجه المناطق المتضررة جراء العمليات العسكرية وبسبب الإرهاب وإقناع الدول المانحة بمدى تضرر هذه المناطق".
وأضاف التميمي، إن "تنظيم داعش أجهز على البنى التحتية في جميع المحافظات التي شهدت معارك ومنها البنى الخدمية كالماء والكهرباء وقطاع البلديات وكل هذه الأمور تحتاج إلى أموال كبيرة من اجل إعادة تأهيلها"، مطالباً الحكومة المركزية والدول المانحة "باعمار المحافظات لتسهيل عودة النازحين إلى ديارهم مرة أخرى".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram