اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > استثمار صلاح الدين تدعو لاعتماد خطة لجذب المستثمرين

استثمار صلاح الدين تدعو لاعتماد خطة لجذب المستثمرين

نشر في: 28 يوليو, 2015: 12:01 ص

دعت هيئة الاستثمار في صلاح الدين الى اعتماد خطة لجذب المستثمرين في المناطق الآمنة من المحافظة، وفيما طالبت بفتح الاستثمار في القطاعين الصحي والزراعي، شددت على ضرورة اتخاذ إجراءات قانونية بحق الحاصلين على فرص استثمارية ممن لم يباشروا بعملهم.وقال مدير

دعت هيئة الاستثمار في صلاح الدين الى اعتماد خطة لجذب المستثمرين في المناطق الآمنة من المحافظة، وفيما طالبت بفتح الاستثمار في القطاعين الصحي والزراعي، شددت على ضرورة اتخاذ إجراءات قانونية بحق الحاصلين على فرص استثمارية ممن لم يباشروا بعملهم.
وقال مدير عام هيئة الاستثمار في المحافظة، عمار جبر خلال كلمة له امام جلسة مجلس المحافظة السادسة في تكريت، وحضرتها (المدى برس)، انه "يجب اقناع المستثمرين للقدوم الى مدن المحافظة الآمنة وخصوصا تكريت لأننا بدون الاستثمار لا نستطيع تحقيق تنمية"، مطالباً بـ"فتح الاستثمار في القطاعين الصحي والزراعي باعتبار ان الزراعة لها ميدان ومقومات كبيرة في صلاح الدين".
وشدد جبر على "ضرورة اتخاذ إجراءات قانونية بحق الحاصلين على فرص استثمارية في مرحلة ماقبل تنظيم (داعش) ولم يباشروا بعملهم لكي نعيد احالة المشاريع الى جهات اخرى"، مؤكداً "لا يمكن ان نبقى مكتوفي الايدي".
ودعا مدير عام هيئة الاستثمار في صلاح الدين، الى "ضرورة التحرك لعقد مؤتمر تعريفي بالخارطة الاستثمارية في المحافظة واقناع المستثمرين".
يذكر أن القوات الأمنية حررت في الأول من نيسان 2015، مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين،(170 كم شمال العاصمة بغداد)، من سيطرة تنظيم "داعش" بعد نحو شهر من انطلاق عملية واسعة، في حين ما يزال قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت) يشهد معارك كر وفر بين القوات الأمنية التي تسيطر حالياً على أغلب مناطقه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram