اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > تربية ديالى تحيل 37 مشروعاً تربوياً للتنفيذ وتؤكد: مدة الإنجاز لاتتجاوز الـ 360 يوماً

تربية ديالى تحيل 37 مشروعاً تربوياً للتنفيذ وتؤكد: مدة الإنجاز لاتتجاوز الـ 360 يوماً

نشر في: 29 يوليو, 2015: 12:01 ص

اعلنت المديرية العامة لتربية ديالى، يوم أمس الثلاثاء، عن احالة (37) مشروعاً تربوياً الى البناء ضمن الموازنة المخصصة لها من قبل المحافظة، واكدت أن تلك المشاريع تقع ضمن موازنة تنمية الاقاليم والموازنة الاستثمارية لعامي 2011 و2013، وفيما اشارت الى ان ال

اعلنت المديرية العامة لتربية ديالى، يوم أمس الثلاثاء، عن احالة (37) مشروعاً تربوياً الى البناء ضمن الموازنة المخصصة لها من قبل المحافظة، واكدت أن تلك المشاريع تقع ضمن موازنة تنمية الاقاليم والموازنة الاستثمارية لعامي 2011 و2013، وفيما اشارت الى ان الاحالة تتضمن هدم واعادة بناء المدارس الآيلة للسقوط وبناء مدارس حديثة، لفتت الى ان مدة الانجاز لاتتجاوز الـ 360 يوماً.

وقال مدير عام تربية ديالى، جعفر معن الزركوشي، في حديث الى (المدى برس)، إن "مديريته احالت 37 مشروعاً تربوياً الى البناء ضمن الموازنة المخصصة لها من قبل المحافظة"، لافتاً الى ان "تلك المشاريع تمت احالتها الى الشركات الهندسية المحلية المختصة ضمن النصف الاول من العام الحالي".
وأوضح الزركوشي، ان "هذه المشاريع تمت احالتها من قبل قسم العقود في محافظة ديالى ضمن موازنة تنمية الاقاليم والموازنة الاستثمارية لعامي 2011 و2013"، موضحاً أن "الاحالة تضمنت هدم واعادة بناء المدارس الآيلة للسقوط وكذلك بناء مدارس حديثة بمختلف السعات".
واشار الزركوشي، الى أن "قرار الاحالة تضمن مراعاة الاحتياجات الضرورية للمناطق ذات الكثافة السكان العالية وكذلك المناطق المحررة من قبضة عصابات داعش الارهابية في عموم اقضية ونواحي المحافظة".
وبشأن مدة انجاز المشاريع المحالة الى البناء، اكد مدير عام تربية ديالى، أن "اغلب المشاريع تتراوح مدة انجازها بين 180 الى 360 يوماً"، معرباً عن أمله ان "تحقق مثل هذه المشاريع اهدافها من اجل النهوض بواقع الابنية المدرسية ودعم العملية التربوية وخدمة ابناء المحافظة".
وتابع الزركوشي، "تم تشكيل لجان هندسية مشتركة بين مديرية تربية ديالى وديوان المحافظة من اجل تنسيق المتابعة والاشراف على تنفيذ هذه المشاريع، وان عدداً من الشركات باشرت بالعمل بعد استكمال اجراءاتهم الفنية".
يذكر أن محافظة ديالى، مركزها مدينة بعقوبة، شهدت سيطرة تنظيم "داعش" والمجاميع المسلحة المتحالفة معه، كجيش النقشبندية، على بعض مناطقها، بعد سيطرته على مدينتي الموصل وتكريت، في العاشر من حزيران، لكن القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنوا من تحرير تلك المناطق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram