اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 4 أغسطس, 2015: 12:01 ص

القاهرةطرح سندات خزينة بقيمة 4.7 مليار جنيه
طرح البنك المركزي المصري ، نيابة عن وزارة المالية ، أمس الاثنين ، سندات خزانة بقيمة 4.7 مليار جنيه ، الأولى بقيمة 3 مليارات جنيه ، لأجل 5 سنوات ، والثانية بقيمة 1.750 مليار جنيه ، لأجل 10 سنوات. ومن المتوق

القاهرة
طرح سندات خزينة بقيمة 4.7 مليار جنيه

طرح البنك المركزي المصري ، نيابة عن وزارة المالية ، أمس الاثنين ، سندات خزانة بقيمة 4.7 مليار جنيه ، الأولى بقيمة 3 مليارات جنيه ، لأجل 5 سنوات ، والثانية بقيمة 1.750 مليار جنيه ، لأجل 10 سنوات.
ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة، للعام المالي الجاري 240 مليار جنيه ، ويتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزي لأذون وسندات خزانة، وأدوات الدين الحكومية ، نيابة عن وزارة المالية ، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.

 

أثينا
هبوط البورصة 23 % بعد إغلاق لـ 5 أسابيع

سجلت سوق الأسهم اليونانية هبوطا حادا أمس الاثنين بعد إغلاقها على مدى خمسة أسابيع نتيجة القيود الرأسمالية التي فرضتها الحكومة اليونانية لوقف تدفق اليورو إلى خارج البلاد.
ونزل المؤشر الرئيسي نحو 23% خلال التعاملات الصباحية. وهبط سهم البنك الوطني اليوناني أكبر بنك تجاري في البلاد بالحد الأقصى اليومي البالغ 30%.
كما تراجع مؤشر البنوك بالحد الأقصى المسموح به.
وكانت آخر جلسة لسوق الأسهم قبل الإغلاق هي جلسة 26 حزيران الماضي.
واستأنفت البورصة تداولاتها كالمعتاد بالنسبة للمستثمرين الاجانب، أما تداولات المستثمرين المحليين فتخضع لضوابط تحكمها القيود المفروضة على حركة الرساميل.
وخفض الحد الاقصى المسموح به للارتفاعات والانخفاضات خلال جلسة تداول واحدة من 30% الى 20% خلال ايام التداول الثلاثة الاولى، بحسب اعلان هيئة البورصة.

 

لندن
تطوير مترو أنفاق مقابل مليار يورو

أبرمت الهيئة العامة للنقل العام في لندن عقدا مع شركة تالس الفرنسية لتطوير أربعة خطوط لمترو أنفاق لندن، على أن يتضمن التطوير تزويد المحطات بعدد من كاميرات المراقبة، وأحدث طرق التحكم في القطارات وسيرها بسرعات كبيرة ومنتظمة، وأكدت شركة تاليس أن تكلفة هذه الأعمال الجديدة سوف تصل إلى المليار يورو. وقد أعلنت الهيئة العامة للنقل العام في لندن أنها أوكلت أعمال ترميم وصيانة وتطوير محطات مترو لندن إلى شركة فرنسية تدعى "تاليس"، وسوف تتولى أربعة خطوط كاملين، وتلك الخطوة جاءت ضمن الخطة الستراتيجية للتطوير التي تقوم بها بريطانيا وستكلفها في المجمل ما يقرب من 8 مليارات يورو، حسمبا جاء في موقع "لا تريبون" الفرنسي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram