اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > زيباري لرئيس شركة شل: الحكومة حريصة على تأمين مستحقات الشركات النفطية

زيباري لرئيس شركة شل: الحكومة حريصة على تأمين مستحقات الشركات النفطية

نشر في: 8 أغسطس, 2015: 12:01 ص

أكد وزير المالية العراقي هوشيار زيباري أهمية استفادة الشركات النفطية العالمية من العمالة المحلية في مجال العمل والتوظيف، فيما أشار إلى حرص الحكومة على تأمين الاستحقاقات المالية للشركات النفطية العاملة في العراق.وقالت وزارة المالية في بيان تلقت (المدى

أكد وزير المالية العراقي هوشيار زيباري أهمية استفادة الشركات النفطية العالمية من العمالة المحلية في مجال العمل والتوظيف، فيما أشار إلى حرص الحكومة على تأمين الاستحقاقات المالية للشركات النفطية العاملة في العراق.
وقالت وزارة المالية في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "الوزير هوشيار زيباري استقبل، الخميس، رئيس شركة شل النفطية العاملة في العراق هانز نايكامب والوفد المرافق له"، مشيرةً الى، أنه "جرى خلال اللقاء بحث عمليات الشركة في حقل صناعة النفط والغاز".
وأضافت الوزارة، أنه "تم التأكيد على تأمين الاستحقاقات المالية للشركات النفطية العاملة في العراق وحرص الحكومة على الوفاء بالتزاماتها في هذا الجانب من اجل تطوير أنشطة الشركات وبما يضمن تعزيز وتطوير الصناعة النفطية وبالذات فيما يتعلق بتقليل احتراق الغاز المصاحب من الحقول النفطية"، مشيرة الى اهمية "التعاون والتنسيق مع الجهات العراقية المختصة والبنك الدولي وفق التوقيتات المرسومة لذلك".
وأكد وزير المالية هوشيار زيباري، وبحسب البيان، ضرورة "استفادة الشركات النفطية العالمية من العمالة المحلية في مجال العمل والتوظيف".
وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة بهاء الاعرجي أكد، يوم الاحد (الـ14 من حزيران 2015)، دعم الحكومة لشركة (شل) النفطية، وفيما دعا الشركة الى التمسك بالتعامل مع وزارة النفط ، أكدت الشركة التزامها بالعمل والاستثمار في العراق.
وكان ائتلاف من شركتي شل وبتروناس الماليزية تعاقد مع بغداد في كانون الثاني من العام 2010، لتطوير حقل مجنون العملاق جنوبي العراق، مبينة أن شركة شل تمتلك 45 بالمئة من أسهم المشروع في حين تمتلك شركة بيتروناس 30 بالمئة مع امتلاك شركة النفط الوطنية للأسهم الباقية.
يذكر أن حقل مجنون، هو واحد من أكبر حقول النفط في العالم، ويقدر احتياطيه النفطي، بحسب تخمينات الحكومة العراقية بنحو 38 مليار برميل.
وكانت شركة شل، أعلنت في (الأول من أيار 2013)، في بيان رسمي، اطلعت عليه (المدى برس)، البدء بعمليات شركة غاز البصرة، بالتعاون مع شركة غاز الجنوب الحكومية العراقية، ومتسوبيشي اليابانية، مؤكدة أن المشروع سيكون "الأكبر" من نوعه في العالم، لتقليل احتراق الغاز.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram