اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 8 أغسطس, 2015: 12:01 ص

الرياضخفض سعر شحنات النفط لآسيا
قال تجار إن السعودية رفعت أسعار شحنات النفط الخام لآسيا في أيلول بأقل من المتوقع في الوقت الذي تعمل فيه المملكة أكبر مصدر للنفط في العالم على حماية حصتها بالسوق في ظل تباطؤ الطلب. وتراجعت أرباح التكرير إلى أدنى مستوى

الرياض
خفض سعر شحنات النفط لآسيا

قال تجار إن السعودية رفعت أسعار شحنات النفط الخام لآسيا في أيلول بأقل من المتوقع في الوقت الذي تعمل فيه المملكة أكبر مصدر للنفط في العالم على حماية حصتها بالسوق في ظل تباطؤ الطلب. وتراجعت أرباح التكرير إلى أدنى مستوى لها منذ بداية العام في آسيا وهو ما دفع شركات التكرير إلى خفض الإنتاج حتى في ظل قيام منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بزيادة إنتاجها إلى مستويات تاريخية في تموز الماضي بما ساهم في تراجع أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في عدة أشهر. وحافظت السعودية أكبر منتج للنفط في أوبك على إنتاجها قرب مستويات قياسية في تموز حيث لم تبد المنظمة أي علامة تشير إلى تخليها عن التركيز على حماية حصتها في السوق بدلا من الأسعار. وكانت الزيادة الوحيدة التي فرضتها السعودية على أسعار شحنات النفط في أيلول من نصيب آسيا.

 

نيودلهي
تعليق محادثات التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي

قال مسؤولون هنود إن نيودلهي قررت عدم استئناف محادثات التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي بسبب قرار الاتحاد حظر بيع حوالي 700 منتج صيدلي هندي في أسواقه. ومن المتوقع دخول حظر بيع المنتجات الطبية لشركة "جي.في.كيه بايوساينس" ويوجد مقرها في مدينة حيدر آباد الهندية، في وقت لاحق من الشهر الحالي بسبب اتهامها بالتلاعب في التجارب السريرية التي تجريها على منتجاتها. من ناحيتها قالت الحكومة الهندية إنها لم تجد أي دليل على وجود تلاعب وأجرت محادثات مع سلطات الاتحاد الأوروبي بشأن هذا الموضوع على مدى أكثر من 8 أشهر. وقال راجيندر تشودري، المتحدث باسم وزارة التجارة الهندية إن الحكومة قررت تأخير المحادثات المقترحة بين كبار المفاوضين حول اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي والهند. وأضاف أن "الهند محبطة وقلقة من تحرك الاتحاد الأوروبي نظرا لأن صناعة الدواء من القطاعات الرئيسية في بلادنا".

 

أثينا
تسديد 186 مليون يورو لصندوق النقد الدولي

سددت اليونان مبلغ 186.3 مليون يورو لصندوق النقد الدولي متجنبة بذلك تأجيلاً جديداً للدفع في وقت تجري فيه مفاوضات من أجل خطة مساعدة ثالثة للبلاد.
وقال متحدث باسم صندوق النقد الدولي في بيان أن “اليونان سددت الفوائد المتوجبة عليها لصندوق النقد الدولي”.
هذا السداد هو الالتزام الأول الذي تفي به اليونان منذ مطلع حزيران تجاه صندوق النقد الدولي ضمن المهلة المحددة.وكانت اليونان قد طلبت تعليق سداد الأموال ثم أخفقت في سداد دين للصندوق في 30 حزيران، كما لم تتمكن من سداد متأخرات تبلغ ملياري يورو في منتصف تموز للصندوق أحد دائنيها الدوليين منذ 2010.إلا أن قرضاً عاجلاً من الاوروبيين سمح لأثينا بالإيفاء بدينها للصندوق في 20 تموز ومكنها من طلب مساعدة مالية جديدة من الهيئة المالية الدولية.ويسعى ممثلون عن صندوق النقد الدولي والمفوضية الاوروبية والبنك المركزي الاوروبي في اثينا منذ اسبوع الى وضع خطة مساعدة تبلغ قيمتها اكثر من 80 مليار يورو يفترض اقرارها قبل 20 آب.

 

برلين
انخفاض الصادرات والناتج الصناعي

تراجعت الصادرات الألمانية أكثر من المتوقع في حزيران وانخفض الناتج الصناعي ليختتما الربع الثاني من العام بأداء ضعيف بعد صدور بيانات قوية في تلك الفترة، الأمر الذي يثير تساؤلات عن مدى قوة تعافي أكبر اقتصاد في أوروبا.
وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي أن الصادرات انخفضت 1% على أساس شهري وفق البيانات المعدلة في ضوء العوامل الموسمية بينما نزلت الواردات 0.5%. وارتفع فائض الميزان التجاري إلى مستوى قياسي بلغ 24 مليار يورو، أي ما يعادل 26.19 مليار دولار.
هذا وكان الناتج الصناعي قد هبط في انتكاسة للاقتصاد الألماني 1.4% في حزيران، ورغم ذلك قالت وزارة الاقتصاد إن الأوضاع في القطاع ما زالت جيدة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram