اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 9 أغسطس, 2015: 12:01 ص

أبو ظبيحفرنا قناة السويس بـ 70 % من كراكات العالم
قال محمد القمزي عضو مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية قائد تحالف التحدي الذي قام بأعمال تجريف قناة السويس، إن "الشركة لم تقد تحالفات بحجم أعمال وضخامة مشروع ازدواج المجرى الملاحي، ل

أبو ظبي
حفرنا قناة السويس بـ 70 % من كراكات العالم

قال محمد القمزي عضو مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية قائد تحالف التحدي الذي قام بأعمال تجريف قناة السويس، إن "الشركة لم تقد تحالفات بحجم أعمال وضخامة مشروع ازدواج المجرى الملاحي، لافتا إلى أن حجم المشروع والمدة الزمنية استوجبت تشكيل هذا التحالف بعد مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي باختصار المدة الزمنية من ثلاث سنوات إلى سنة". وأضاف القمزي أنه "لا توجد أي شركة عالمية لديها معدات تنفذ هذا المشروع الضخم، وبالتالي تم التحالف في أسرع وقت مع أكبر ثلاث شركات في العالم من هولندا وبلجيكا، والاستعانة بـ 70% من كراكات العالم لتنفيذ المشروع، لافتا إلى أن جرافات البحرية الوطنية الإماراتيه تمثل نسبة 25% منها. وتابع "الشركة تنتظر الاعلان عن مشروعات أخرى في مصر للدخول فيها مثل أي شركة بشكل تجاري وتقديم عروضها الخاصة، لافتا إلى أن الشركة لديها حاليا مشروعات قائمة في دولة الامارات والبحرين".

 

الرياض
450 مليار ريال فاتورة دعم الكهرباء خلال 3 سنوات

سجلت الإعانات الحكومية للكهرباء في السعودية مستوى قياسيا خلال السنوات الثلاث الماضية، بعد أن بلغت نحو نصف تريليون ريال.
وبحسب مصادر اعلامية فإن الحكومة السعودية قدمت دعما حكوميا لقطاع الكهرباء خلال الأعوام 2012 – 2014 يصل إلى مستوى 450 مليار ريال.
وكان الدعم الحكومي خلال العام الماضي فقط بنحو 150 مليار ريال بحسب بيانات هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.
وتدفع الشركات التي تنتج الكهرباء محليا مثل الشركة السعودية للكهرباء والشركات الأخرى ثمن الوقود “مليون وحدة حرارية بريطانية” الذي يستخدم لإنتاج الكهرباء بأقل من الأسعار العالمية بكثير.
والـ “مليون وحدة حرارية بريطانية” هي وحدة قياس تستخدم للمقارنة بين تكاليف الوقود الذي يستخدم لإنتاج الكهرباء نظرا لاستخدام أنواع مختلفة من الوقود في هذا الإنتاج.
وتخدم أربعة أنواع من الوقود إنتاج الكهرباء في المملكة وهي زيت الوقود الثقيل، والغاز، والديزل، والزيت الخام.

 

القاهرة
المركزي المصري يطرح أذونات خزانة بقيمة 7.5 مليار جنيه

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ7.5 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 3 مليارات جنيه، وأذون بقيمة 4.5 مليار جنيه لأجل 273 يومًا. ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة، بنهاية العام المالي الجاري، إلى 240 مليار جنيه، ويتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزي لأذون وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram