اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > تعليم كردستان تفتح باب القبول لدراسة الدكتوراه

تعليم كردستان تفتح باب القبول لدراسة الدكتوراه

نشر في: 12 أغسطس, 2015: 12:01 ص

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اقليم كردستان، يوم امس الثلاثاء، عن فتح باب القبول لدراسة الدكتوراه في جامعات الاقليم بعد توقف لخمس سنوات، فيما حددت شروط القبول بالدراسة.
وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كردستان، وتلقت (

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اقليم كردستان، يوم امس الثلاثاء، عن فتح باب القبول لدراسة الدكتوراه في جامعات الاقليم بعد توقف لخمس سنوات، فيما حددت شروط القبول بالدراسة.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كردستان، وتلقت (المدى برس) نسخة منه، ان "وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اقليم كردستان وافق على اعادة فتح دراسة الدكتوراه في جامعات الإقليم كافة بعد توقفها لخمس سنوات".
وأضاف البيان أنه "وفقاً للخطط والبرامج العلمية للوزارة تقرر فتح باب القبول لدراسة الدكتوراه في جامعات الإقليم مع مراعاة نقاط عدة للقبول".
واشار البيان الى ان "النقاط تشمل الأقسام العلمية التي كانت تتمتع بالشروط، وهي بروفيسور واحد وثلاثة مساعدي بروفيسور على ملاك القسم مع توفر الاحتياجات الأخرى لتتم المصادقة على خططهم وفقاً للتعليمات" مؤكداً ان "أي قسم لا تتوفر به هذه الشروط لا يمكنه فتح دراسة الدكتوراه".
ولفت البيان الى ان "الأقسام التي تفتتح دراسة الدكتوراه يجب ان تكون بموافقة لجنة ضمان الجودة في الوزارة"، موضحاً ان "مدة التقديم والقبول تبدأ من اليوم الأربعاء 12/8/2015 لغاية يوم الاثنين الموافق 31/8/2015".
يذكر ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تولي اهتماماً خاصاً بالدراسات العليا لحاجة الإقليم لهذه الدرجات في القطاعين الخاص والعام، بهدف تطوير وبناء القدرات البشرية في الاقليم

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram