اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > التجارة: تأسيس 82 شركة و27 مكتباً لشركة أجنبية خلال تموز الماضي

التجارة: تأسيس 82 شركة و27 مكتباً لشركة أجنبية خلال تموز الماضي

نشر في: 15 أغسطس, 2015: 12:01 ص

أعلنت وزارة التجارة العراقية، الخميس، أن دائرة تسجيل الشركات في الوزارة أنجزت معاملات تأسيس (82) شركة وطنية و(27) مكتباً لشركة أجنبية خلال شهر تموز الماضي، فيما أكدت إصدار قرارات بتعديل عقود الشركات ما بين زيادة الرأسمال ودمج حسابات وإلغاء أخرى.وقالت

أعلنت وزارة التجارة العراقية، الخميس، أن دائرة تسجيل الشركات في الوزارة أنجزت معاملات تأسيس (82) شركة وطنية و(27) مكتباً لشركة أجنبية خلال شهر تموز الماضي، فيما أكدت إصدار قرارات بتعديل عقود الشركات ما بين زيادة الرأسمال ودمج حسابات وإلغاء أخرى.
وقالت مدير عام دائرة تسجيل الشركات في الوزارة فريال اكرم عبد الله في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "دائرتها أصدرت قرارات عدة تتعلق بتعديل عقود الشركات توزعت مابين زيادة الرأسمال ودمج حسابات شركة وتصفية حسابات شركة"، مشيرةً إلى "تسجيل 27 مكتب تمثيل شركة أجنبية وتسجيل ثمانية أفرع لشركة أجنبية وتوثيق 208 شركات مسجلة وتأشير المحاضر وإحالة (208) شركات إلى المحقق العدلي لمخالفتها الضوابط والتعليمات".
وأضافت عبد الله، أن "الدائرة قامت بدراسة الحسابات الختامية للشركات الوطنية البالغ عددها (997) شركة وطنية"، لافتةً الى "دمج حسابات 21 شركة وزيادة رأسمال (32) شركة وتصفية حسابات (10) شركات وتعديل عقد 35 شركة ودراسة حسابات مكاتب وفروع الشركات الأجنبية لـ (43) شركة".
وتابعت عبد الله، أن "دائرتها قامت بتصديق محاضر الاجتماعات التأسيسية للشركات المسجلة خلال المدة من 1/7 ولغاية 31/7/2015 والبالغ عددها (82) محضراً إضافة إلى تصديق (42)
وكانت وزارة التجارة أعلنت، يوم الثلاثاء (السابع من تموز 2015)، عن تسجيل 1173 شركة خلال النصف الأول من العام الحالي 2015، وفيما أكدت أن ذلك يقل عما سجل خلال المدة ذاتها من العام 2014، عزت التراجع إلى الظروف الأمنية والأزمة الاقتصادية.
يذكر أن الحكومة العراقية قررت في (العشرين من تموز 2013) إعفاء الشركات الاستثمارية المحلية والأجنبية من الرسوم والكمارك لمدة خمس سنوات، في خطوة تهدف الى تعزيز النمو الاقتصادي، وجذب الشركات للاستثمار في البلاد، على ان تتم دراسة تمديد قرار الإعفاء لمدة عشر سنوات إضافية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram