اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > عدم دفع مستحقات الشركات يوقف "أهم" مشاريع الطرق في بابل بكلفة 27 مليار دينار

عدم دفع مستحقات الشركات يوقف "أهم" مشاريع الطرق في بابل بكلفة 27 مليار دينار

نشر في: 15 أغسطس, 2015: 12:01 ص

أعلنت مديرية طرق وجسور محافظة بابل، أمس الجمعة، توقف جميع مشاريعها بسبب عدم صرف المستحقات المالية للشركات المنفذة، ولفتت إلى أن "أهم" مشاريع الطرق بالمحافظة متوقف بنسبة 50% وبكلفة 27 مليار دينار وهو إنشاء الممر الثاني لطريق الهاشمية - المدحتية -الشوم

أعلنت مديرية طرق وجسور محافظة بابل، أمس الجمعة، توقف جميع مشاريعها بسبب عدم صرف المستحقات المالية للشركات المنفذة، ولفتت إلى أن "أهم" مشاريع الطرق بالمحافظة متوقف بنسبة 50% وبكلفة 27 مليار دينار وهو إنشاء الممر الثاني لطريق الهاشمية - المدحتية -الشوملي، فيما أشارت إلى إنجاز صيانة أربع طرق رئيسة بكلفة تجاوزت 20 مليار دينار.

وقال مدير طرق وجسور بابل حميد علي الحسيني في حديث إلى (المدى برس)، إن "جميع مشاريع الطرق والجسور التي تنفذها دائرته متوقفة وبنسب إنجاز متفاوتة بسبب عدم صرف المستحقات المالية للشركات المنفذة".
وأضاف الحسيني أن "من بين تلك المشاريع إنشاء الممر الثاني لطريق الهاشمية - مدحتية - الشوملي بطول 38 كيلو مترا وبكلفة تتجاوز الـ 27 مليار دينار وبنسبة إنجاز 50%"، عاداً إياها "من الطرق المهمة كونها تعد مدخلاً رئيساً للمحافظة عبر المناطق الجنوبية وتربط بمحافظة الكوت ويخفف الزخم المروري أثناء الزيارات المليونية". ولفت الحسيني إلى "إكمال صيانة طريق الإسكندرية - مقام الخضر بطول 8,3 كيلو مترات وبكلفة 7 مليارات و173 مليون دينار، فضلاً عن طريق الشوملي - النعمانية بطول 20 كيلو متراً وبكلفة 3 مليارات و627 مليون دينار، فضلاً عن تأهيل طريق حلة ـ مدحتية التي تسمى بالطريق السياحية بكلفة 3 مليارات و938 مليون دينار، وصيانة 19 كيلو متراُ من طريق المسيب ـ الصويرة بكلفة 7 مليارات و195 مليون دينار".
وأشار الحسيني إلى أن "نسبة صيانة طريق حلة - ديوانية وصلت إلى 95%، إضافة إلى إكمال صيانة جسر الهاشمية الكونكريتي في تقاطع السكة بغداد/ البصرة بقضاء الهاشمية 30كم بكلفة 1,646 مليار دينار".
وأوضح الحسيني أن "هناك أربعة مشاريع لإنشاء محطات للوزن موزعة على طرق الكفل بنسبة إنجاز 76% والشوملي بنسبة إنجاز 75% والمرور السريع بنسبة إنجاز %35 وطريق المسيب - كربلاء بنسبة 20 % والعمل متوقف بجميع المحطات"، مؤكداً أن "جميع هذه المشاريع متوقفة بسبب قلة السيولة المالية".
واكد الحسيني أن دائرته "أكملت التصاميم الهندسية لعدد من مشاريع بابل، منها جسر الكولا والسايد الثاني لجسر بته وطريق ربط كربلاء بطريق المرور السريع والممر الثاني لطريق القاسم كفل، ولم يبدأ العمل بالمشاريع بسبب عدم وجود تخصيصات مالية بسبب التقشف".
وكانت مديرية طرق وجسور بابل، أعلنت الثلاثاء (31 آذار2015)، أن تقليص المبالغ المخصصة للوزارات أثر بشكل كبير في الكثير من المشاريع الدائرة في المحافظة والتي تم إكمال التصاميم والكشوفات من أجل المباشرة بها هذا العام، وفيما لفتت الى انه سيتم الانتهاء من أعمال إنشاء طريق "ياحسين" خلال الأشهر المقبلة، أشارت الى استمرار صيانة طريق بغداد القديمة والمدحتية السياحي.
يذكر أن دائرة الطرق والجسور في بابل تقوم بمهام تنفيذ جميع الطرق التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة وكذلك بين مدينة الحلة والأقضية والنواحي وكذلك تنفيذ الجسور الكبيرة والصغيرة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram