اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > بغداد / لمدى برس أعلنت وزارة النقل العراقية، أمس الأحد، عن تشكيل لجنة لدراسة ملف إحالة عقد "تاكسي ب

بغداد / لمدى برس أعلنت وزارة النقل العراقية، أمس الأحد، عن تشكيل لجنة لدراسة ملف إحالة عقد "تاكسي ب

نشر في: 17 أغسطس, 2015: 12:01 ص

أعلنت وزارة النقل العراقية، أمس الأحد، عن تشكيل لجنة لدراسة ملف إحالة عقد "تاكسي بغداد" من جميع الجهات، وفيما أكدت أن إيرادات الوزارة من هذا المشروع بلغت أكثر من 900 مليون دينار خلال شهر تموز الماضي، أشارت إلى توفير أموال طائلة من المال العام التي كا

أعلنت وزارة النقل العراقية، أمس الأحد، عن تشكيل لجنة لدراسة ملف إحالة عقد "تاكسي بغداد" من جميع الجهات، وفيما أكدت أن إيرادات الوزارة من هذا المشروع بلغت أكثر من 900 مليون دينار خلال شهر تموز الماضي، أشارت إلى توفير أموال طائلة من المال العام التي كانت تصرف على سيارات الشركة.

وقالت الوزارة في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، أن "الوزارة شكلت لجنة لدراسة ملف إحالة عقد تاكسي بغداد من جميع الجهات في ظل الكلام المغرض بشأن هذا المشروع"، مشيرةً الى، أن "الوزارة ستلاحق كل المواقع والجهات والأشخاص الذين تكلموا على الوزارة ووزيرها وعلى انجازاتها وسنذهب الى القضاء لإتمام عملية فرض القانون عليها وسيكتشف العراقيون من هو الفاسد والجاني ومن هو النزيه والحريص على المال العام في ظل خلو الموازنة من الاموال ".
وأضافت الوزارة، أن "الشركة استثمرت مبلغ (20) مليون دولار اميركي للمشروع وقامت ببناء البنى التحتية للمشروع والتي تتضمن (نظام GBS) المتطور لمراقبة حركة التاكسي وتوفير الآمان للمسافرين"، مبينةً أن "الشركة قدمت حساب شهر تموز 2015 للوزارة، وتبين لنا ان الإيراد الإجمالي كان (947) تسعمئة وسبعة واربعين مليون دينار".
وتابعت الوزارة، أن "المشروع ساهم بتوظيف ما يقرب من 600 شخص بين إداري وسائق سيارات"، مؤكدةً أن "دخول المواطنين الى المطار أصبح أسهل بكثير مما كان عليه قبل تشغيل هذا المشروع وبذلك يتخلصون من المشقة التي كانوا يعانونها خلال السفر".
وأشارت الوزارة، الى أن "المشروع نفذ من دون صرف سنت واحد من الموازنة العامة ويدر أرباحاً كبيرة للشركة العامة لنقل المسافرين والوفود"، موضحةً أن "المشروع سيوفر ما يقرب من (600) فرصة عمل جديدة".
وأوضحت الوزارة، أن "المشروع وفر أموالاً طائلة من المال العام التي كانت تصرف على سيارات الشركة التي تنقل المسافرين إلى المطار ولم تقدم الخدمة بشكل جيد، وان المواطن كان يعاني من الخدمة المقدمة منها".
وكانت وزارة النقل نقلت، يوم الاحد (الـ26 من نيسان 2015)، ثلاثة عقود تضمنت فتح فروع للشركة العامة للمسافرين والوفود في مطار بغداد الدولي للبدء بتنفيذ مشروع تاكسي بغداد، فيما بيّنت ان مشروع تاكسي بغداد سيستخدم اكثر من 500 سيارة لنقل المسافرين من والى المطار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram