اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 18 أغسطس, 2015: 12:01 ص

القاهرةتأجيل تسلّم 6 ملايين متر أرض غرب السويس
أعلنت شركة تيدا مصر الصينية أسباب تأجيل حفل توقيع عقد تسلمها 6 ملايين متر أراضي غرب خليج السويس أمام ميناء العين السخنة، والذي كان من المقرر عقده اليوم الثلاثاء بحضور وزير الاستثمار ورئيس الهيئة العامة

القاهرة
تأجيل تسلّم 6 ملايين متر أرض غرب السويس

أعلنت شركة تيدا مصر الصينية أسباب تأجيل حفل توقيع عقد تسلمها 6 ملايين متر أراضي غرب خليج السويس أمام ميناء العين السخنة، والذي كان من المقرر عقده اليوم الثلاثاء بحضور وزير الاستثمار ورئيس الهيئة العامة لتنمية المناطق الاقتصادية، ووفد صيني رفيع المستوى، ووفد من حكومة ينجن إحدى المقاطعات الصينية وجمعية رجال الأعمال. وأكدت الشركة أن السبب وراء تأجيل الاحتفالية الأحداث المؤسفة التي شهدتها الصين خلال الأيام القليلة الماضية، والانفجار الضخم الذي شب بموقع مستودع تخزين الكيماويات بميناء تيانجين في شمال الصين، وأسفرت عن وفاة 114 شخصا وفقدان 70 آخرين، أغلبهم من رجال الإطفاء. وأوضحت الشركة أن الاحتفال تقرر تأجيلة لأجل غير مسمى لحين إشعار آخر وتحديد موعد رسمي لتوقيع عقد استلام الأرض.

 

أنقرة
ارتفاع معدل البطالة في الربع الثاني مع ضعف الاقتصاد

ارتفع معدل البطالة في تركيا على أساس سنوي إلى 9.3% في الفترة من نيسان إلى حزيران وهو ما يسلط الضوء على ضعف الاقتصاد التركي الذي يرزح تحت وطأة ضبابية المشهد السياسي.
وبعد سنوات من النمو السريع بدأ الاقتصاد التركي في التباطؤ بشكل ملحوظ حيث أدى تصاعد الاضطرابات السياسية إلى تراجع الاستثمار. ويتوقع اقتصاديون نمو الناتج المحلي الإجمالي بنحو 3% في العامين الحالي والقادم بما يقل كثيرا عن توقعات الحكومة.
وانخفضت الليرة التي تعد مؤشرا على ثقة المستثمرين أكثر من مرة إلى مستويات قياسية وكان آخر تراجع للعملة التركية يوم أمس الاثنين حين لامست 2.8495 ليرة للدولار ليبلغ إجمالي ما خسرته من قيمتها منذ بداية العام 18 %.
وأظهرت بيانات غير معدلة أعلنها معهد الإحصاء التركي أن متوسط معدل البطالة الشهري بلغ 9.3% خلال الفترة من نيسان إلى حزيران.

 

هلسنكي
الخارجية: اليونان سترهق منطقة اليورو لعقود

قال وزير خارجية فنلندا تيمو سويني إن اليونان ستظل مشكلة بالنسبة لمنطقة اليورو لعقود وحث صندوق النقد الدولي على المشاركة في حزمة الإنقاذ الجديدة لأثينا.
وقال الوزير: “للأسف ستظل هذه المشكلة ماثلة أمامنا لعقود, هذا إذا استمرت منطقة اليورو قائمة.” وسويني من المتشككين في جدوى اليورو.”ومشاركة صندوق النقد الدولي في حزمة الإنقاذ البالغ حجمها 86 مليار يورو موضع شك لأن الصندوق يطالب بتخفيف عبء الدين عن اليونان.
واضاف سويني “أعتقد ان خفضا مباشرا للديون غير وارد لأن ألمانيا تعارضه, وفيما يخص المسائل الأخرى (آجال السداد وأسعار الفائدة) ينبغي إجراء مفاوضات.”
وتابع “مشاركة صندوق النقد الدولي ستعزز جانب الخبرة في الحزمة ومن ثم تعكف اليونان فعليا على تنفيذ البرامج.”

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram