اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 19 أغسطس, 2015: 12:01 ص

الكويت استئناف تشغيل مصفاة الشعيبة خلال أيام
توقع مسؤول رفيع في شركة البترول الوطنية الكويتية استئناف تشغيل مصفاة الشعيبة النفطية “خلال أيام” وذلك بعد إغلاقها أمس الأول بسبب حريق.وقال أحمد الجيماز الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية ال

الكويت
استئناف تشغيل مصفاة الشعيبة خلال أيام

توقع مسؤول رفيع في شركة البترول الوطنية الكويتية استئناف تشغيل مصفاة الشعيبة النفطية “خلال أيام” وذلك بعد إغلاقها أمس الأول بسبب حريق.
وقال أحمد الجيماز الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية بالإنابة إن إغلاق المصفاة لن يكون له تأثير على صادرات المنتجات المكررة نظرا للمخزونات الموجودة بالفعل.
وأضاف الجيماز قائلا لرويترز “لدينا مخزون كبير, وأي خفض في الإنتاج سيتم تعويضه من المخزونات والمصافي الأخرى “،وتابع “حتى أثناء الحادث (الحريق) لم تتأثر عمليات التصدير”.
وتمت السيطرة على الحريق الذي شب في وحدة تكسير الزيت الثقيل في مصفاة الشعيبة التي تبلغ طاقتها 200 الف برميل يوميا عصر أمس الأول الاثنين ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

 

أنقرة
البنك المركزي يبقي على معدلات الفائدة

أبقى البنك المركزي التركي معدلات الفائدة الرئيسي لصفقات إعادة الشراء “الريبو” لأجل اسبوع دون تغيير عند 7.5% متجاهلا انخفاض قيمة الليرة في الآونة الأخيرة إذ ساهم انخفاض أسعار الغذاء والطاقة في تقليص الضغوط التضخمية.
وفي استطلاع اجرته رويترز شمل 12 اقتصاديا توقع ثمانية ان تظل أسعار الفائدة دون تغيير بينما توقع أربعة رفعها بين 50 و100 نقطة أساس.
وفي بيان صادر عقب اجتماع لجنة السياسية النقدية ذكر البنك أنه سيستمر في تبني سياسة حذرة حتى تسجل توقعات التضخم مستوى معتدلا مشيرا للضبابية في الأسواق العالمية والمحلية وتذبذب أسعار الطاقة والمواد الغذائية.
وتابع البنك انه سيواصل سياسات التشديد النقدي طالما دعت الحاجة لذلك.

أثينا
تخفيف القيود الرأسمالية المفروضة على الطلاب ومدفوعات اخرى

أصبح بإمكان اليونانيين الآن تحويل ما يصل إلى 500 يورو للفرد الواحد إلى الخارج ودفع المزيد من رسوم الدراسة بموجب تخفيف تدريجي جديد للقيود الرأسمالية التي فرضت في حزيران للحيلولة دون انهيار النظام المصرفي في البلاد.
وبموجب قرار وزاري يمكن فتح حسابات مصرفية لسداد الديون بينما سيسمح بدفع ما يصل إلى 8000 يورو لتغطية تكاليف دراسة وإقامة الطالب في الخارج في كل فصل دراسي.
إلا أنه سيتم الإبقاء على حد السحب النقدي للأفراد من حساباتهم المصرفية عند 420 يورو في الأسبوع.
كما يقول القرار إن التحويلات المصرفية ذات الصلة – ضمن أشياء أخرى – بالتحويلات الفورية الخاصة بعمليات الصرف والإقراض بين البنوك وتداول المشتقات وعمليات تمديد الأجل والتحويلات التي لا تغير على نحو مادي سيولة البنوك سيتم السماح بها كما لن تكون هناك حاجة للحصول على تفويض مسبق.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram