اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 20 أغسطس, 2015: 12:01 ص

الرياضصادرات النفط ترتفع إلى 7.3 مليون برميل يوميا
أظهرت بيانات رسمية أن صادرات السعودية من النفط الخام ارتفعت في حزيران إلى 7.3 مليون برميل يوميا من 6.9 مليون برميل يوميا في آذار. وتقدم الرياض والدول الأخرى الأعضاء في منظمة أوبك أرقام الصادرات الشه

الرياض
صادرات النفط ترتفع إلى 7.3 مليون برميل يوميا

أظهرت بيانات رسمية أن صادرات السعودية من النفط الخام ارتفعت في حزيران إلى 7.3 مليون برميل يوميا من 6.9 مليون برميل يوميا في آذار. وتقدم الرياض والدول الأخرى الأعضاء في منظمة أوبك أرقام الصادرات الشهرية إلى المبادرة المشتركة للبيانات النفطية (جودي) التي تنشرها على موقعها الألكتروني. وترفض السعودية خفض انتاجها النفطي على الرغم تراجع اسعار النفط. وقال وزير البترول السعودي علي النعيمي في كانون أول من العام الماضي إنه "من المستحيل" أن تخفض بلاده، التي تتصدر دول منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، إنتاجها من الخام على الرغم من انهيار الأسعار في السوق الدولية.
وأضاف النعيمي "من الصعب إن لم يكن مستحيلا أن تقوم السعودية، أو أوبك، بأي إجراء قد ينتج عنه تخفيض حصتها في السوق وزيادة حصة الآخرين في وقت تصعب فيه السيطرة على الأسعار"، محذرا من تداعيات أي قرار بخفض الانتاج.

 

بكين
ضخ اكثر من 110 مليارات يورو لتحفيز الاقتصاد

ضخت الصين نحو 100 مليار دولار من احتياطاتها الهائلة من القطع في مصرفين كبيرين مكلفين بمنح قروض وفق السياسات الحكومية ثم وضعت 17 مليارا اخرى بتصرف 14 مؤسسة مالية في آخر جهود لبكين من اجل تحفيز الاقتصاد.
وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة ان المصرف المركزي الصيني انجز أمس الاول الثلاثاء منح الدعم المالي البالغ 48 مليار دولار الى المصرف الصيني للتنمية و45 مليارا اخرى لمصرف الصين للاستيراد والتصدير. واضافت ان هذه الاموال تهدف الى تعزيز رساميل المؤسستين الماليتين ودعم النشاط الاقتصادي عن طريقهما. واعلن المصرف المركزي الصيني انه قدم 110 مليارات يوان اي ما يعادل 17.2 مليار دولار الى 14 مؤسسة مالية عبر تسهيلات قروض للامد المتوسط من اجل “المحافظة على مستوى السيولة” في النظام الاقتصادي. وذكرت المؤسسة انها تشجع المؤسسات المصرفية على استخدام هذه الاموال لدعم “الشركات الصغيرة والقطاع الزراعي” و”الحلقات الضعيفة” في الاقتصاد الصيني.

 

برلين
البرلمان يصوت لصالح حزمة إنقاذ اليونان

صوت نواب البرلمان الألماني لصالح حزمة الإنقاذ المالي الثالثة لليونان على الرغم من وجود اعتراضات داخل حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل توحي بأنها لن تتمكن من مطالبة البرلمان بمساعدة أثينا مرة أخرى.
وصوت 454 نائبا لصالح ثالث حزمة إنقاذ لليونان في السنوات الخمس الأخيرة والتي تبلغ قيمتها 86 مليار يورو بينما اعترض 113 نائبا على الحزمة وامتنع 18 عن التصويت.وتراجع عدد من صوتوا ضد الحزمة قليلا عن عدد من صوتوا بالرفض في البرلمان الألماني عندما ناقش الشهر الماضي السماح لبرلين بالبدء في مفاضات حزمة الإنقاذ المالي الثالثة لليونان حيث بلغ عدد المصوتين بالرفض وقتها 119 نائبا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram