اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > المالية :مستمرون بتوفير التخصيصات للنازحين . . والهجرة تأخرت بصرف 30 مليار دينار

المالية :مستمرون بتوفير التخصيصات للنازحين . . والهجرة تأخرت بصرف 30 مليار دينار

نشر في: 22 أغسطس, 2015: 12:01 ص

أعلنت وزارة المالية استمراراها بتوفير الدعم المالي لوزارة الهجرة والمهجرين وخصوصا في الجانب المتعلق بالنازحين، وفيما اشارت إلى ردها طلباً للهجرة بشأن "تخصيصات مالية" لعدم صرف الاخيرة 30 مليار دينار كانت مخصصة للنازحين، أكدت اعادة اطلاق 25 مليار دينار

أعلنت وزارة المالية استمراراها بتوفير الدعم المالي لوزارة الهجرة والمهجرين وخصوصا في الجانب المتعلق بالنازحين، وفيما اشارت إلى ردها طلباً للهجرة بشأن "تخصيصات مالية" لعدم صرف الاخيرة 30 مليار دينار كانت مخصصة للنازحين، أكدت اعادة اطلاق 25 مليار دينار بعد التأكد من استنفاد وزارة الهجرة مابذمتها من اموال مخصصة لذلك الملف.
وقالت وزارة المالية، في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، ان "الوزارة تؤكد أنها تضع مسألة الحالة الانسانية للنازحين العراقيين وتخفيف معاناتهم على رأس اولوياتها، وعلى هذا الاساس فهي تحرص على توفير تخصيصات مالية لوزارة الهجرة والمهجرين كلما تقدمت هذه الوزارة بطلب للتمويل وقد جرى السياق وفق هذه الآلية". واشارت الوزارة، الى انه "وفي المرة الاخيرة عندما طلبت وزارة الهجرة والمهجرين تمويلاً، فقد اتضح بعد التدقيق والتحري أن لدى الوزارة المذكورة أكثر من (30) ثلاثين مليار دينار لم تصرف للنازحين، وفي حينها طلبت وزارة المالية منها صرف المبلغ المذكور بالسرعة الممكنة ليتسنى تمويلها مجدداَ".
وأكدت وزارة المالية، "صرف مبلغ (25) خمسة وعشرين مليار دينار بعد تأكد الوزارة بأن وزارة الهجرة والمهجرين قد صرفت المبلغ المذكور أعلاه".
وكانت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، اعلنت، في الـ(11 من آب 2015)، نزوح أكثر من ثلاثة ملايين عراقي خلال المدة من كانون الثاني 2014 المنصرم، إلى الـ13 من تموز 2015، في حين بينت أن قرابة 15 بالمئة منهم كانوا من مناطق الرمادي والفلوجة وحولهما، أكدت أن 68 بالمئة من النازحين هم من وسط العراق وشماله.
يذكر أن استيلاء (داعش) على مساحات واسعة من العراق في (العاشر من حزيران 2014 المنصرم)، تسبب بأكبر موجة نزوح داخلي وهجرة خارجية في العراق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram