اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 24 أغسطس, 2015: 12:01 ص

الرياضملاحقة إعلانات سداد الديون
أكد مصدر مسؤول في مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” أن المؤسسة شرعت في رصد الجهات التمويلية والأفراد التي تقوم بالترويج لسداد القروض والتمويل الشخصي، وتعلن عن ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليتم بعد ذلك

الرياض
ملاحقة إعلانات سداد الديون

أكد مصدر مسؤول في مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” أن المؤسسة شرعت في رصد الجهات التمويلية والأفراد التي تقوم بالترويج لسداد القروض والتمويل الشخصي، وتعلن عن ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليتم بعد ذلك الإبلاغ عنهم وإرسال بياناتهم إلى دائرة البحث والتحري في وزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.
يأتي هذا الإجراء بعدما انتقلت ظاهرة الملصقات الإعلانية الخاصة بسداد القروض والتمويل الشخصي، من مجرد وضع ملصق إعلاني بجوار أجهزة الصرافات الآلية إلى مواقع التواصل الاجتماعي, تويتر، فيسبوك، وإنستجرام، حيث يقوم بعض الأشخاص والجهات غير المصرح لها بمزاولة التمويل وسداد الديون عبر هذه المواقع.
وبالعودة إلى المصدر، فقد أوضح أن الإعلانات الموجودة في مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالتمويل وسداد الديون، تعد مخالفة لأنظمة التمويل الخاضعة لمؤسسة النقد، علاوة على جميع الملصقات الموجودة في الأماكن العامة وأجهزة الصرافات.

 

القاهرة
إقرار ضريبة القيمة المضافة خلال أسابيع

توقع وزير المالية المصري هاني قدري دميان إقرار بلاده لضريبة القيمة المضافة خلال “الأسابيع القليلة” المقبلة لتعزيز موارد أكبر بلد عربي من حيث تعداد السكان.
وضريبة القيمة المضافة هي ضريبة مركبة تفرض على الفرق بين سعر التكلفة وسعر البيع للسلع المحلية والمستوردة.
وقالت الحكومة المصرية في تموز إنها ستعمل على استكمال منظومة ضريبة القيمة المضافة المطبقة جزئيا في الوقت الحالي بهدف معالجة تشوهات في تطبيق ضريبة المبيعات وزيادة الرسوم على بعض الأنشطة والتراخيص التي لم تتغير لفترات طويلة.
وتتوقع الموازنة المصرية جني إيرادات من الضرائب قدرها 422.3 مليار جنيه في السنة المالية 2015-2016.
وكان رئيس مصلحة الضرائب المصرية عبد المنعم مطر قال في تصريحات صحفية في تموز إن تطبيق ضريبة القيمة المضافة قد يعزز حصيلة الضرائب بنحو 30 مليار جنيه (3.8 مليار دولار) في السنة المالية الحالية 2015-2016 مقارنة مع السنة الماضية.

 

طوكيو
تخطيط لاستقبال 20 مليون سائح

حددت الحكومة اليابانية هدفها في مجال السياحة، كي تستقبل 20 مليون سائح سنويا بداية من هذا العام وحتى عام 2020، موعد الألعاب الأولمبية في طوكيو، لتحرك الاقتصاد الياباني معتمدة في ذلك على ضعف قيمة العملة اليابانية "الين" وتخفيف اجراءات منح الفيزا خاصة لدول آسيا الجنوبية الشرقية. فقد ارتفع عدد الزوار الأجانب لليابان بنسبة 46% في الفترة من كانون الثاني حتى حزيران من هذا العام، مقارنة بنفس الفترة من عام 2014، ليصل إجمالي العدد إلى 9.14 مليون سائح. وكانت اليابان قد استقبلت 13.4 مليون سائح خلال العام الماضي، منهم من جاء من الصين الذين تضاعف عددهم خلال النصف الأول من هذا العام، ليصل إجمالي ما أنفقه السائحون 2 مليار و278 ين ياباني، بواقع 16.44 مليار يورو في 2014، وفق ما أعلنته الوكالة اليابانية للسياحة "ايشيرو تاكاهاشي" والهدف أن تصل هذه النفقات إلى 4 آلاف مليار ين (حوالي 30 مليار يورو في 2020).

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram