اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 26 أغسطس, 2015: 12:01 ص

طهرانوزير النفط: سنبيع النفط بغض النظر عن السعر
قال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه إن السوق تحدد سعر النفط وإن على بلاده أن تبيع نفطها بغض النظر عن السعر.ونقل موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية على الانترنت “شانا” عن زنغنه قوله “يت

طهران
وزير النفط: سنبيع النفط بغض النظر عن السعر

قال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه إن السوق تحدد سعر النفط وإن على بلاده أن تبيع نفطها بغض النظر عن السعر.
ونقل موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية على الانترنت “شانا” عن زنغنه قوله “يتعين علينا بيع نفطنا سواء انخفض السعر أو وصل إلى 100 دولار (للبرميل) وعلى الرغم من أننا نود أن نبيع نفطنا بثمن أغلى فالسوق هو الذي يحدد السعر.”
من جهة اخرى قال الوزير إن بلاده تنوي بدء تشغيل مشروعين جديدين للغاز في تشرين الأول بعد أن يستكمل البلد العضو في منظمة أوبك تطوير جزء آخر من حقل الغاز الأضخم في العالم. وتتقاسم إيران وقطر الحقل الذي تسميه إيران بارس الجنوبي وتطلق عليه قطر حقل الشمال. ويقع الحقل عند الحدود البحرية للبلدين الخليجيين ويسهم بكل إنتاج الغاز القطري تقريبا وبنحو 35% من إنتاج إيران.

 

بكين
خفض معدلات الفائدة والاحتياطي الإلزامي للبنوك

خفض البنك المركزي الصيني معدلات الفائدة ونسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك للمرة الثانية في شهرين أمس الثلاثاء وذلك في تصعيد لجهود دعم الاقتصاد المتباطئ وسوق الأسهم المتهاوية التي أحدثت موجات صدمة في شتى أنحاء العالم.
وقال بنك الشعب الصيني في موقعه على الانترنت إنه خفض سعر الإقراض المصرفي القياسي لأجل عام 25 نقطة أساس إلى 4.6% ويسري القرار من 26 آب.
وخفض البنك المركزي سعر الفائدة القياسي على الودائع لأجل عام 25 نقطة أساس.
وأضاف البنك أنه خفض نسبة الاحتياطي الإلزامي لمعظم البنوك الكبيرة 50 نقطة أساس إلى 18%. ويدخل هذا القرار حيز التنفيذ من السادس من أيلول.
وتتزامن الخطوة مع انحدار مؤشرات الأسهم الصينية أكثر من 7% مسجلة أدنى مستوياتها منذ كانون الأول إثر انخفاضها أكثر من 8% الاثنين.

 

موسكو
خفض توقعات النمو لـ 2015 و2016

خفضت وزارة الاقتصاد الروسية توقعات النمو للعامين الحالي والمقبل، وأكدت في الوقت نفسه أن ثمة مؤشرات على أن الاقتصاد يتجه نحو التعافي.
وأوضح وزير الاقتصاد الكسي اوليوكاييف أن وزارته تتوقع الآن انكماش الناتج المحلي الاجمالي 3.3% في عام 2015، يعقب ذلك نمواً بين واحد واثنين في المئة خلال 2016.
وكانت التوقعات السابقة للوزارة تتكهن بانكماش 2.8% في العام الحالي ونمو 2.3% العام المقبل.
وأضاف الوزير ان اقتصاد روسيا انكمش 4.6% في تموز على أساس سنوي، لكنه أشار لنمو 0.1% على أساس شهري بعد تعديل البيانات لأسباب موسمية، واعتبر ذلك مؤشراً على نهاية مرحلة الانكماش.
ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن اوليوكاييف قوله “نقبع في مكان ما في القاع”، وأضاف الوزير “أعتقد أننا لن نشهد مزيداً من التراجع ولكن من الصعب التكهن بما إذا كان سيحدث تحسن ملحوظ.”

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram