اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 10 سبتمبر, 2015: 12:01 ص

القاهرة50 مليار جنيه حصيلة الرسوم الجمركية
كشف رئيس مصلحة الجمارك المصرية مجدي عبد العزيز، أن إجمالي حصيلة المصلحة من الرسوم الجمركية ورسوم الإغراق والصادر وصلت إلى 50 مليار جنيه، من بينها 32 مليار جنيه ضرائب على المبيعات، مضيفا أن إحكام المصلحة الر

القاهرة
50 مليار جنيه حصيلة الرسوم الجمركية

كشف رئيس مصلحة الجمارك المصرية مجدي عبد العزيز، أن إجمالي حصيلة المصلحة من الرسوم الجمركية ورسوم الإغراق والصادر وصلت إلى 50 مليار جنيه، من بينها 32 مليار جنيه ضرائب على المبيعات، مضيفا أن إحكام المصلحة الرقابية على المنافذ الجمركية أدى إلى تحقيق المصلحة نسبة 105% من المستهدف. وأكد "عبد العزيز"، خلال اجتماعه بلجنة الجمارك باتحاد الصناعات المصرية، أن مؤشر الحصيلة يعد جيدا، ولكن ما زال الأداء لم يصل إلى الشكل الأمثل، مشيرا إلى أن المصلحة تعمل حاليا على الربط الإلكتروني بين الجهات الحكومية المختلفة، منها الإدارة العامة للمرور من أجل منع الرخص المزورة، وكذلك وحدات التسجيل التجاري لمنع الغش التجاري والسلع المغشوشة، بالإضافة إلى مصلحة الضرائب، بما ساهم في إحكام السوق الموازية وكذلك الربط مع البنك المركزي من أجل تبادل المستندات المشتركة بشكل مباشر بين البنك والمصلحة لمنع التلاعب.

 

تونس
تفاوض مع صندوق النقد على قرض بقيمة 1.7 مليار دولار

بدأت تونس مفاوضات مع صندوق النقد الدولي في تشرين الثاني بشأن برنامج ائتمان جديد لن تقل قيمته عن 1.7 مليار دولار وفقا لتصريحات محافظ البنك المركزي التونسي .
وكانت تونس قد اتفقت مع الصندوق في 2013 على برنامج ائتمان بحوالي 1.74 مليار دولار. ووافقت تونس على تطبيق سياسات اقتصادية معينة مثل إبقاء العجز تحت السيطرة وزيادة مرونة سوق الصرف الأجنبي.
وأكد محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري، "من المتوقع ان نبدأ مفاوضات حول برنامج ائتمان جديد في شهر تشرين الثاني من هذا العام، ونأمل حصول اتفاق بحدود شهر شباط العام المقبل”.
وأضاف العياري أن قيمة الخط الائتماني لم تحدد بشكل نهائي بعد حتى تضبط تونس حاجاتها المالية للسنوات المقبلة بدقة لكنه توقع “ان لا يكون البرنامج الائتماني الجديد أقل من 1.7 مليار دولار”.

 

بكين
انطلاق أعمال الدورة الصيفية لمنتدى دافوس الاقتصادي

انطلقت أمس الأربعاء، أعمال الدورة الصيفية للمنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" في مدينة داليان شمال شرقي الصين. يشارك في الدورة الصيفية للمنتدى المقامة تحت عنوان "اجتماع البطولات الجديدة " أكثر من 1700 شخصية سياسية واقتصادية من 90 دولة لمناقشة الستراتيجيات الجديدة للنمو الاقتصادي. يستمر المنتدى حتى 11 أيلول الحالي ويأتي انعقاده في ظل مخاوف من تباطؤ حاد للاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد في العالم. يقول محللون إن الصين ستحتاج إلى تسريع وتيرة الإصلاح الاقتصادي لوقف التراجع وتحقيق معدل النمو المستهدف للعام الحالي وهو 7% من إجمالي الناتج المحلي. وناقشت إحدى لجان المنتدى أمس تقلبات أسواق الأسهم الصينية إلى جانب تنامي الدين الداخلي والمخاوف من حدوث فقاعة في سوق الأصول الصينية، وكان مؤشر بورصة شنغهاي المجمع للأوراق المالية في الصين قد خسر خلال الأسابيع القليلة الماضية كل مكاسبه منذ بداية العام الحالي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram