اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الناصري يتوقع توفير المزيد من فرص العمل في حقل الغراف النفطي ويتعهد بحماية الشركات

الناصري يتوقع توفير المزيد من فرص العمل في حقل الغراف النفطي ويتعهد بحماية الشركات

نشر في: 10 سبتمبر, 2015: 12:01 ص

توقع محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، أمس الاربعاء، ان يشهد مطلع العام المقبل توفير المزيد من فرص العمل في حقل الغراف النفطي من خلال اضافة عدد من المنشآت النفطية والخدمية، وفيما اشار إلى ان الاولوية في التعيين ستكون لأصحاب الاراضي الداخلة ضمن موق

توقع محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، أمس الاربعاء، ان يشهد مطلع العام المقبل توفير المزيد من فرص العمل في حقل الغراف النفطي من خلال اضافة عدد من المنشآت النفطية والخدمية، وفيما اشار إلى ان الاولوية في التعيين ستكون لأصحاب الاراضي الداخلة ضمن موقع الحقل النفطي، تعهد بتقديم كامل الدعم والحماية للشركات النفطية العاملة في المحافظة.

وقال يحيى محمد باقر الناصري، في حديث الى (المدى برس )، على هامش جولته التفقدية في حقل الغراف النفطي، ان "حقل الغراف النفطي من المنشآت الاقتصادية الحيوية في المحافظة وهو يشكل مورداً مهما لسكان قضاء الرفاعي والمناطق المجاورة ويوفر لهم المزيد من فرص العمل"، مبيناً أن "عدد العاملين في حقل الغراف النفطي تجاوز الـ 2500 عامل وموظف حتى الآن".
وأضاف الناصري، أن "اي اساءة لعمل الشركات النفطية واعاقة لعملها يمكن ان يتسبب بفقدان العاملين بالحقل لعملهم"، مشيراً الى ان "اهالي الرفاعي والمناطق المجاورة للحقل، اكدوا حرصهم على توفير البيئة الآمنة لعمل الشركات النفطية".
وتابع محافظ ذي قار، أن "محافظة ذي قار من المحافظات الآمنة والداعمة لعمل الشركات الاجنبية في جميع القطاعات ولاسيما القطاع النفطي، وأنها تتعهد بتأمين كامل الدعم لعملها، وهو ما يبعث بتطمينات للشركات الاجنبية الراغبة بالعمل في المحافظة". من جانبه، اوضح مدير حقل الغراف النفطي، ستار مهدي الركابي، في بيان صدر عن المكتب الاعلامي لمحافظ ذي قار، وتلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "الحقل شهد اجراءات توسعية تمثلت بزيادة المنشآت النفطية، فضلاً عن انشاء محطة انتاج الطاقة الكهربائية بطاقة 72 ميكا واط ومحطة مياه"، مستدركاً ان "المشاريع المذكورة احيل قسم منها والقسم الآخر في طور الاحالة".
وأكد الركابي، ان "اعمال التطوير في حقل الغراف متواصلة من قبل شركة بتروناس الماليزية"، مبيناً ان رفع سقف الانتاج النفطي من 100 الف برميل الى مستويات اعلى مرهون باستكمال انجاز المنشآت النفطية المدرجة ضمن خطة تطوير الانتاج في الحقل المذكور التي تمتد حتى عام 2020". وتوقع مدير حقل الغراف النفطي، أن "يوفر الحقل الكثير من فرص العمل، تزامناً مع الحملة التوسعية التي يشهدها"، مبيناً ان "الاولوية في التعيين ستكون لاصحاب الاراضي الداخلة ضمن موقع حقل الغراف النفطي".
ويقدر الاحتياطي النفطي في حقول نفط ذي قار بأكثر من 20 مليار برميل تتوزع على حقول الغراف والناصرية وابو عمود وحقل صبه، في حين يبلغ إجمالي الإنتاج الحالي من حقلي الغراف والناصرية نحو 150 ألف برميل يومياً.
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري أعلن، يوم الخميس،( 29 كانون الثاني 2015)، عن استحصال موافقة وزارة النفط في الحكومة الاتحادية على تشكيل شركة نفط ذي قار، وبيّن أن وزير النفط عادل عبد المهدي وافق على تشكيل شركة نفط ذي قار لتشرف على إدارة الحقول النفطية في المحافظة. وكانت شركتا (بتروناس) الماليزية و(جابكس) اليابانية قد فازتا بعقد تطوير حقل الغراف في محافظة ذي قار، الذي يتضمن حفر وتطوير 11 بئراً لإنتاج النفط الخام في المرحلة الأولى، ليستكمل فيما بعد ليبلغ 240 بئراً عام 2017، إذ من المقرر أن يرتفع سقف الإنتاج النفطي في حقل الغراف خلال العام المذكور إلى 230 ألف برميل يومياً.
ويعود تاريخ إنتاج النفط في ذي قار الى عام 2007 حيث تمت المباشرة بالمرحلة الأولى من تطوير حقل نفط الناصرية مطلع العام المذكور وبطاقة إنتاجية اولية تقدر بـ 12 ألف برميل يومياً.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram