اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 12 سبتمبر, 2015: 12:01 ص

الكويتتوقيع عقد مع شركة إسبانية لإنشاء محطة طاقة شمسية
رغم الهبوط المتواصل لأسعار النفط، إلا أن الكويت عضو منظمة أوبك وقعت عقدا مع شركة تي.أس.كيه الإسبانية لإنشاء أول محطة لإنتاج الطاقة الشمسية الحرارية في الكويت بطاقة انتاجية قدرها 50 ميغاوات وبكلف

الكويت
توقيع عقد مع شركة إسبانية لإنشاء محطة طاقة شمسية

رغم الهبوط المتواصل لأسعار النفط، إلا أن الكويت عضو منظمة أوبك وقعت عقدا مع شركة تي.أس.كيه الإسبانية لإنشاء أول محطة لإنتاج الطاقة الشمسية الحرارية في الكويت بطاقة انتاجية قدرها 50 ميغاوات وبكلفة 116 مليون دينار (383.9 مليون دولار).
وقال وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء الكويتي أحمد الجسار عقب الاحتفال بتوقيع العقد إن التوقعات تشير إلى أن الطلب على الطاقة الكهربائية في الكويت سيكون 30 ألف ميغاوات يوميا في سنة 2030 ، لافتا إلى أن الحكومة تأمل أن يكون 15 % من هذه الكمية من الطاقة المتجددة أي بواقع 4500 ميغاوات. وأوضح الوزير أنه بتوقيع العقد تكون الكويت قد بدأت الخطوات اللازمة لانتاج 70 ميغاوات من الطاقة غير الاحفورية، مضيفا "أمامنا تحدٍّ كبير وأمامنا طريق طويل إلى أن نصل إلى 4500 ميغاوات من الطاقة المتجددة."

القاهرة
زيادة التبادل التجاري مع بولندا لـ 700 مليون دولار

قال ميخائيل ميجفا ، رئيس قسم التجارة والاستثمار بالسفارة البولندية في القاهرة، ان حجم التبادل التجاري بين مصر وبولندا تضاعف على مدار 3 سنوات الى الضعف من 300 مليون الى 500 مليون دولار، وهذا يعكس زيادة النمو الاقتصادي لدى مصر في الفترة الاخيرة ،لافتا انه خلال مدة زمنية قليلة سيرتفع الى 700 مليون دولار وتستطيع خلالها بولندا ان تستحوذ على مكانة هامة في علاقات الشراكة الاقتصادية مع مصر. وتابع "ميخائيل"،في تصريحات خاصة لليوم السابع، أن مجالات الصناعة المتوقع الاستثمار بها خلال الفترة المقبلة هي قطاع الصناعات المعدنية والمنسوجات والتكنولوجيا وانتاج المحاصيل الزراعية. وكانت بولندا قد أعلنت عن اختيار مصر ضيف شرف المؤتمر الاقتصادي البولندي العربي الذي تنظمه الغرفة التجارية الاقليمية دوودج في 15 و16 تشرين الأول المقبل.

لندن
شركة تفوز بعقدين للخدمات في العراق وأفغانستان

قالت شركة جي 4 إس البريطانية إنها فازت بعقد قيمته 187 مليون دولار لتقديم خدمات أمنية لإحدى شركات الغاز في العراق بينما جددت عقدا لتوفير الحماية للحكومة البريطانية في أفغانستان.
وذكرت جي 4 إس أكبر مجموعة للخدمات الأمنية في العالم إن الاتفاق البالغ مدته ثلاث سنوات مع شركة غاز البصرة في العراق يتضمن خيارا للتمديد عامين مشيرة إلى أن استخدام هذا الخيار سيرفع قيمة العقد إلى 270 مليون دولار.
وفي أفغانستان قالت جي 4 إس إنها ستواصل تقديم الخدمات الأمنية للدبلوماسيين والمسؤولين بوزارة الخارجية وشؤون الكومنولث البريطانية خلال السنوات الثلاث القادمة في تمديد لعقد بقيمة 100 مليون جنيه استرليني (154.49 مليون دولار).

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram