اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > غير مصنف > أخبار سريعة

أخبار سريعة

نشر في: 30 سبتمبر, 2015: 12:01 ص

خطة لمكافحة الكوليرا
وجّه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري لجنة الصحة والبيئة البرلمانية الى متابعة خطة وزارة الصحة في مكافحة مرض الكوليرا الذي انتشر مؤخراً في بعض المحافظات ومنها العاصمة بغداد.وذكر البيان انه "جرى خلال اللقاء استعراض الواقع الصحي بشكل

خطة لمكافحة الكوليرا

وجّه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري لجنة الصحة والبيئة البرلمانية الى متابعة خطة وزارة الصحة في مكافحة مرض الكوليرا الذي انتشر مؤخراً في بعض المحافظات ومنها العاصمة بغداد.
وذكر البيان انه "جرى خلال اللقاء استعراض الواقع الصحي بشكل عام وعمل الوزارة والدوائر التابعة لها، اذ استمع رئيس البرلمان الى شرح مفصل حول خطة الوزارة لمكافحة مرض الكوليرا والخدمات الطبية المقدمة للمرضى، والاجراءات الوقائية للحد من انتشاره، وابرزها سُبل معالجة تصفية مياه الشرب في بغداد والمحافظات.
واكد الجبوري "اهمية التنسيق بين المؤسسات المعنية لمكافحة المرض ومتابعة الحالات التي تماثلت للشفاء".

 

اجراءات لإصلاح التعليم

أكــد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني عن اتخاذ سلسلة من الإصلاحات التي من شانها تطوير المؤسسات التعليمية على صعيد المنظومة الأكاديمية والإدارية. وقال وزير التعليم العالي إن "وزارة التعليم العالي بادرت باتخاذ سلسلة من الإجراءات التي من شأنها تطوير المؤسسات الجامعية بما يليق بعمقها التاريخي ومنهجها الأكاديمي ودورها الريادي فمنها ما شق طريقه نحو التطبيق خلال السنة الدراسية الماضية من بينها إلغاء الاستثناءات بجميع أشكالها وتفصيلاتها لأنها كانت تمثل صلاحية للمسؤول تستخدم لاستثناء ابناء اصحاب النفوذ على حساب الآخرين". واشار الى "اتخاذ جملة من القرارات التي تعزز قاعدة الرصانة العلمية لدى الطلبة بجميع تخصصاتهم العلمية والإنسانية".

 

إحالة مدير التسجيل العقاري في كربلاء إلى الجنايات

أحالت محكمة النزاهة في كربلاء مدير التسجيل العقاري في المحافظة وموظفين اثنين إلى محكمة الجنايات إثر تهم تتعلّق بالفساد.
وقال قاضي تحقيق المحكمة أحمد الساعدي في بيان للسلطة القضائية إنه "استكمل التحقيقات مع مدير التسجيل العقاري في كربلاء رفقة اثنين من موظفيه وتمت إحالتهم إلى محكمة جنايات كربلاء بتهم تتعلق بالفساد الإداري".
وأضاف إن "المتهم روّج معاملة بيع عقار بالرغم من وجود قرار قضائي يمنع التصرف به"، لافتا إلى أن "المحكمة قامت بتوقيفه إضافة إلى اثنين من الموظفين واستكملت الإجراءات التحقيقية كافة، وهم الآن رهن المحاكمة"، لافتا الى ان "المحكمة تنظر في قضايا عـــدة تخص الفساد المالي والإداري لمسؤولين في المحافظة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

واشنطن تحذر بغداد من التحول الى "ممر" بين ايران ولبنان

تقرير أمريكي: داعش ما زال موجوداً لكنه ضعيف

انتخابات برلمان الاقليم..حل للازمات ام فصل جديد من فصولها؟

صورة اليوم

المباشرة بتطبيق الزيادة في رواتب العمال المتقاعدين

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

فريق ألماني يكتشف مدينة تاريخيّة وأقدم إمبراطوريّة إنسانيّة من العهد البرونزي في دهوك

مارلين مونرو.. قصة حزينة جداً!

قراءة في كتاب: دراسات في تاريخ الاقتصاد والفكر الاقتصادي

القذافي.. سيرة حياة كارثية!

السحر الغريب لألف ليلة وليلة

مقالات ذات صلة

بالصور| بيت المدى ومعهد غوتا يستذكران الموسيقار محمد جواد أموري
غير مصنف

بالصور| بيت المدى ومعهد غوتا يستذكران الموسيقار محمد جواد أموري

بغداد / المدىعدسة: محمود رؤوفأقام بيت المدى التابع لمؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون وبالتعاون مع معهد غوتا، اليوم الجمعة، فعالية تحت عنوان "محمد جواد أموري.. صانع النجوم"، بمناسبة مرور عشرة اعوام على رحيل الملحن...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram