اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > غير مصنف > مجلس بغداد: الأمن السياحي أغلق مقاهيَ تبيع المخدرات وحبوب الهلوسة!

مجلس بغداد: الأمن السياحي أغلق مقاهيَ تبيع المخدرات وحبوب الهلوسة!

نشر في: 30 سبتمبر, 2015: 12:01 ص

أكـد مجلس محافظة بغداد، أمس الثلاثاء، أن الأمن السياحي أغلق عدداً من المقاهي التي تبيع المخدرات وحبوب الهلوسة، وفيما أعلنت امانة بغداد حظر تدخين الأراكيل في المرافق السياحية التابعة لها، أكدت اتخاذ اجراءات "مشددة" بحق المخالفين.
وقال عضو مجلس محافظة

أكـد مجلس محافظة بغداد، أمس الثلاثاء، أن الأمن السياحي أغلق عدداً من المقاهي التي تبيع المخدرات وحبوب الهلوسة، وفيما أعلنت امانة بغداد حظر تدخين الأراكيل في المرافق السياحية التابعة لها، أكدت اتخاذ اجراءات "مشددة" بحق المخالفين.

وقال عضو مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي في حديث لـ "المدى" إن "مجلس المحافظة يؤيد مثل هذه الإجراءات للحــد من الظواهر السلبية المنتشرة بين الشباب، بعد زيارة في العيد من قبل امين بغداد لمتنزه ابي نؤاس ولكثرة الشكاوى من الاهالي وجدنا ان المتنزه مملوء ببائعي الأراكيل وهذا امر غير مرخص وممنوع لأنها مناطق سياحية بحتة ومفتوحة".
واضاف الربيعي ان "الأمن السياحي التابع لدائرة الاستخبارات المعنية بـ(الكوفي شوب) وحسب الاحصاءات فإن بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة تحتوي على 220 كوفي شوب، وأغلبها غير مرخصة رسمية، ويتم في البعض منها بيع المخدرات وحبوب الهلوسة بالاضافة الى الكوفي شوبات التي تستخدم فتيات كنادلات ولكن يكون عملهن في الحقيقة في اعمال مشبوهة اخلاقياً وبعد جولة تفتيش قبل العيد تم تحديد اسماء هذه (الكوفي شوبات) وتم غلقها ".
من جانبه اكد عضو لجنة البيئة في مجلس محافظة بغداد نعيم هاتو في حديث لـ"المدى" ان "انتشار ظاهرة تدخين الأراكيل منتشرة بشكل هائل في بغداد وفي محافظات العراق عامة وبالأخص بين فئة الشباب وصلت الى مرحلة الفوضى مما يؤدي الى كثرة الدخان والروائح بالاضافة الى انتشار الأمراض وقد كثرت الشكاوى من قبل الاهالي لانتشار (الكوفي شوبات) في الأحياء السكنية"!
واضاف هاتو أن "الخطوة تعتبر اولية لوضع ضوابط اكثر صرامة بحق الكوفي شوبات للسيطرة على هذه الظاهرة السلبية وبالاخص بالاماكن السياحية التي تعتبر ملكية عامة كالزوراء وأبو نؤاس وغيرهما ، لأنها تعتبر متنفساً للعوائل البغدادية وبالأخص في ايام الأعياد والمناسبات".
يذكر ان امانة بغداد قررت، أمس الثلاثاء، حظر تدخين الأراكيل في المرافق السياحية التابعة لها واتخاذ إجراءات مشددة بحق الأكشاك التي تقوم بتقديمها للشباب حفاظاً على الصحة العامة ومنع انتشار الأمراض الوبائية.
وذكر بيان للامانة ان "دائرة المتنزهات والتشجير قررت حظر ومنع تدخين أراكيل المعسل داخل متنزه الزوراء"، مشيرة الى انها "صادرت مئات القناني (الشيشة) من الأكشاك التي تقوم بتقديمها للزبائن وتحديداً من فئات الشباب والمراهقين والأطفال".
وأضافت ان "إدارة المتنزه اعدت ضوابط صارمة ألزمت بموجبها أصحاب الأكشاك والكافيتريات بمنع تقديم وبيع الأراكيل على مرتادي هذا المرفق السياحي وبخلافه سيتم غلق الكشك وفرض الغرامات المالية عليه او سحب رخصة الإيجار"، مبينة ان "هذا الإجراء يرمي الى الحفاظ على الصحة والسلامة العامة والحد من المخاطر الكبيرة التي تسببها التبوغ ومنع انتشار الأمراض الوبائية الخطيرة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

واشنطن تحذر بغداد من التحول الى "ممر" بين ايران ولبنان

تقرير أمريكي: داعش ما زال موجوداً لكنه ضعيف

انتخابات برلمان الاقليم..حل للازمات ام فصل جديد من فصولها؟

صورة اليوم

المباشرة بتطبيق الزيادة في رواتب العمال المتقاعدين

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

فريق ألماني يكتشف مدينة تاريخيّة وأقدم إمبراطوريّة إنسانيّة من العهد البرونزي في دهوك

مارلين مونرو.. قصة حزينة جداً!

قراءة في كتاب: دراسات في تاريخ الاقتصاد والفكر الاقتصادي

القذافي.. سيرة حياة كارثية!

السحر الغريب لألف ليلة وليلة

مقالات ذات صلة

بالصور| بيت المدى ومعهد غوتا يستذكران الموسيقار محمد جواد أموري
غير مصنف

بالصور| بيت المدى ومعهد غوتا يستذكران الموسيقار محمد جواد أموري

بغداد / المدىعدسة: محمود رؤوفأقام بيت المدى التابع لمؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون وبالتعاون مع معهد غوتا، اليوم الجمعة، فعالية تحت عنوان "محمد جواد أموري.. صانع النجوم"، بمناسبة مرور عشرة اعوام على رحيل الملحن...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram