اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > الخطوات اللازمة للتخلص من رائحة الفم

الخطوات اللازمة للتخلص من رائحة الفم

نشر في: 4 أكتوبر, 2015: 12:01 ص

رائحة الفم الكريهة هي مشكلة محرجة وخصوصا عند التحدث مع شخص ما لأول مرة. تدني مستوى نظافة الفم بسبب عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة، يؤدي إلى أمراض اللثة وتراكم البلاك على سطح الأسنان ما يسبب تكاثر البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة. وللتخلص من هذة الرا

رائحة الفم الكريهة هي مشكلة محرجة وخصوصا عند التحدث مع شخص ما لأول مرة. تدني مستوى نظافة الفم بسبب عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة، يؤدي إلى أمراض اللثة وتراكم البلاك على سطح الأسنان ما يسبب تكاثر البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة. وللتخلص من هذة الرائحة الكريهة يجب اتخاذ بعض الخطوات اللازمة ومنها :

نظافة الأسنان
قم بتفريش الأسنان مرتين يوميا باستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة، خاصة بعد تناول الطعام. واستخدم الفرشاة لتنظيف اللسان لإزالة البكتيريا ومنع حدوث رائحة الفم الكريهة. واستخدم خيط الأسنان يوميا لإزالة بقايا الطعام والبلاك من بين الأسنان حيث يصعب على الفرشاة الوصول لهذه الأماكن. واستبدل فرشاة الأسنان كل 3-4 أشهر .
إذا كنت مدخنا، توقف عن هذه العادة للتخلص من رائحة الفم الكريهة التي يسببها التدخين. إذا كنت تستخدم جسر الأسنان أو التقويم أو طقم الأسنان، قم بتنظيفه جيدا على الأقل مرة واحدة في اليوم.
النظام الغذائي
ما تأكله سوف يؤثر على رائحة الفم، لذلك تجنب الأطعمة التي قد تسبب حدوث رائحة الفم الكريهة مثل البصل والثوم. وقم بمضغ النعناع الطازج والبقدونس بعد وجبات الطعام للتخلص من روائح الفم. تناول غذاء متوازن يحتوى على أطعمة غنية بالألياف وبها نسبة عالية من المياه مثل التفاح والجزر والكرفس حيث أنها تساعد على طرد بقايا الطعام من الفم ومنع حدوث رائحة الفم الكريهة. إذا كنت تعتقد أن بعض الأطعمة تسبب رائحة الفم الكريهة، توقف عن تناول هذه الأطعمة.

شرب الماء
شرب كميات كافيه من الماء يجعل الفم رطبا مما يمنع البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة. تجنب شرب الكثير من القهوة حيث انها يمكن أن تؤدي إلى جفاف الفم. وقم بمضغ علكة خالية من السكر لمنع جفاف الفم عن طريق تحفيز تدفق اللعاب وتشجيع التنظيف الطبيعي للأسنان واللثة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram