اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني للسفير الأميركي: ندعو لتوحيد الجهود الدولية للقضاء على داعش

بارزاني للسفير الأميركي: ندعو لتوحيد الجهود الدولية للقضاء على داعش

نشر في: 6 أكتوبر, 2015: 12:01 ص

دعا رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، أمس الإثنين، إلى توحيد الجهود الدولية من أجل القضاء على تنظيم داعش، فيما ثمّن السفير الأميركي في العراق ستيوارت جونز التعاون بين بلاده وإقليم كردستان.
وقالت الرئاسة في بيان تسلمت (المدى برس) نسخة منه، إن "رئيس إ

دعا رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، أمس الإثنين، إلى توحيد الجهود الدولية من أجل القضاء على تنظيم داعش، فيما ثمّن السفير الأميركي في العراق ستيوارت جونز التعاون بين بلاده وإقليم كردستان.

وقالت الرئاسة في بيان تسلمت (المدى برس) نسخة منه، إن "رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني التقى السفير الأميركي في العراق ستيوارت جونز".
وأضاف البيان أن "بارزاني دعا إلى ضرورة توحيد الجهود الدولية لمحاربة داعش في العراق وسوريا، لأن التنظيم لن يتم استئصاله من المنطقة إلا بهذه الطريقة".
من جانبه قال السفير الأميركي جونز بحسب البيان إننا "نهنئ البيشمركة على انتصاراتهم ونعزي ذوي الشهداء منهم"، مؤكداً أن "الولايات المتحدة الأميركية تثمن مستوى التعاون والتنسيق مع إقليم كردستان لمواجهة التنظيم".
وتخوض قوات البيشمركة معارك مع تنظيم داعش في العديد من المناطق الواقعة في كركوك ومناطق خارج إقليم كردستان، كمخمور وزمار وسنجار وديالى، منذ العاشر من حزيران 2014 المنصرم. وفي سياق آخر، دعا محافظ كركوك نجم الدين كريم، إلى تحرير مناطق المحافظة التي يحتلها تنظيم داعش وخاصة قضاء الحويجة.
وقال المكتب الإعلامي لمحافظ كركوك نجم الدين كريم في بيان تلقت (المدى برس)، إن "كريم التقى وفداً رفيعاً من وزارة الدفاع برئاسة قائد القوات البرية الفريق الركن رياض جلال توفيق بحضور قائد عمليات نينوى وقائد شرطة كركوك".
وأضاف البيان، أن "اللقاء تناول بحثاً معمقاً للأوضاع الأمنية في البلاد والجهود العسكرية المشتركة لتحرير ما تبقى من المدن التي تحتلها عصابات داعش الإرهابية وخاصة تحرير قضاء الحويجة وعدد من النواحي"، لافتا إلى أن "المجتمعين شددوا على أهمية زيادة التنسيق الأمني المشترك بين القوات الأمنية الاتحادية والبيشمركة".
يذكر أن حدة التوتر الأمني في كركوك ارتفعت، بعد سيطرة مسلحي داعش على مناطق في قضاء الحويجة ونواحي الرياض والعباسي والزاب فضلاً عن قرية البشير التي تقع على مشارف المدينة، بعد استيلائهم على الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، والهجمات المتكررة التي يشنها التنظيم على أطراف المدينة بهدف اقتحامها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram