اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > نصائح للحفاظ على سلامة الجلد في الشتاء

نصائح للحفاظ على سلامة الجلد في الشتاء

نشر في: 1 نوفمبر, 2015: 12:01 ص

مع بداية برودة الجو يوصي الأطباء بنصائح للحفاظ على صحة الجلد منها :
1- الانتظام في شرب السوائل الدافئة خاصة القرفة والزنجبيل والكاكاو بالاضافة للشاي والقهوة لأنها تساعد على تدفئة الجسم وتنشيط الدورة الدموية، وللحفاظ على نضارة البشرة ومنع جفافها ومنع

مع بداية برودة الجو يوصي الأطباء بنصائح للحفاظ على صحة الجلد منها :

1- الانتظام في شرب السوائل الدافئة خاصة القرفة والزنجبيل والكاكاو بالاضافة للشاي والقهوة لأنها تساعد على تدفئة الجسم وتنشيط الدورة الدموية، وللحفاظ على نضارة البشرة ومنع جفافها ومنع سقوط الشعر وتقصف الأظافر.
٢- مراعاة غسل الشعر مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا لأن غسل الشعر يومياً قد يؤدي الى تساقطه.
٣- الاستحمام بالماء الدافئ وليس البارد بعكس الصيف لأن الماء الدافئ يساعد على توسيع الشعيرات الدموية الطرفية في اليدين والقدمين وفروة الرأس وبالتالي يمنع جفاف الجلد.
٤- الاستحمام مساء قبل النوم لتنشيط الدورة الدموية واستعمال أنواع الصابون المرطبة ما عدا المصابين بحساسية فيستعلمون صابون الغليسرين.
٥- استعمال كريمات مرطبة للجلد صباحا ومساء خاصة النساء.
٦- ارتداء الملابس الثقيلة في الأيام الباردة للحفاظ على حرارة الجسم وبالتالي ضمان نضارة البشرة والجلد بصفه عامة ومنع جفافه والحرص على ارتداء شرابات قطن في المنزل ودهان كعب الرجل بالكريمات المرطبة منعا لجفافه وتشققه.
٧- عدم الاستحمام بأي نوع من أنواع الصابون المطهر كالكبريت أو الديتول أو غيرها لأنها تقتل أنواع من الكائنات الدقيقة الموجودة على سطح الجلد المفيدة والهامة لحيويته بالاضافة أنها قد تسبب حساسية للبعض.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram