اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 8 نوفمبر, 2015: 12:01 ص

الوجبات السريعة غير مسؤولة عن زيادة الوزن
كتب بيتر إبراهيم على الرغم من سمعتها السيئة، لكن كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة "كورنيل"، أن الوجبات السريعة والمشروبات الغازية ليست السبب الحقيقي للإصابة بوباء البدانة في أميركا. وقد وجد

الوجبات السريعة غير مسؤولة عن زيادة الوزن

كتب بيتر إبراهيم على الرغم من سمعتها السيئة، لكن كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة "كورنيل"، أن الوجبات السريعة والمشروبات الغازية ليست السبب الحقيقي للإصابة بوباء البدانة في أميركا. وقد وجد العلماء أن الأطعمة الغنية بالسكريات والأملاح غير جيدة للصحة، ولكن لا يوجد لها تأثير أو دور في زيادة الوزن، لافتين إلى أن المشكلة الحقيقية وراء السمنة هي أن الأميركيين يتناولون كميات كبيرة من الأطعمة. ولتأكيد نتائج الدراسة، حلل الباحثون بيانات أكثر من 5000 شخص من البالغين، ووجدوا أن استهلاك المشروبات الغازية والحلوى والوجبات السريعة ليست مرتبطة بزيادة الوزن لـ 95% من السكان، لكن السبب الحقيقي يرجع إلى تناول الطعام بصورة أكثر سرعة وبكميات كبيرة، ولا يهتمون بتناول الفواكه والخضراوات بشكل كافي. وقال الباحث ديفيد نوبير، مدير مركز كورنيل للاقتصاد السلوكي، فى إيثاكا، نيويورك، إن التوقف عن تناول الوجبات السريعة لا يفعل أي شيء مفيد لخفض الوزن، لافتاً إلى أن زيادة كمية الأطعمة هو الدافع الرئيسي الذى يجعل الأشخاص يعانون من زيادة الوزن والسمنة. وأشار نوبير إلى أن هناك حاجة إلى خفض استهلاكنا الكلي من الأطعمة، مضيفاً إلى أن النظام الغذائي وممارسة الرياضة هما المفتاح الحقيقي لفقدان الوزن. وقد نشرت نتائج الدراسة عبر موقع صحيفة “The Daily Mail”، البريطانية، وذلك فى الخامس من شهر نوفمبر الجاري.

 

ديلى ميل: 3 أكواب شاى يومياً تعزز صحة العظام وتقلل الكسور

كتب بيتر إبراهيم نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن 3 أكواب شاي يومياً تقلل خطر الإصابة بكسور العظام بمقدار الثلث. ونظراً لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد، وجد الباحثون أن الشاي يحتوى على مركبات تعزز صحة العظام وتقلل فرص الإصابة بالكسور. ويقول العلماء هذا الشراب المتواضع يمكن أن يصبح سلاحا قويا ضد هشاشة العظام، وهو المرض الذى يهدد فصيل كبير من المجتمع وهم النساء، حيث إن فرص إصابتهن ترتفع إلى أعلى مستوياتها عند انقطاع الدورة الشهرية. وتشير الدراسة إلى المواد الكيميائية النباتية الصحية التى تسمى الفلافونويد الموجودة فى الشاي الأسود يمكن أن تساعد على تعزيز صحة العظام وتقي من الكسور. واعتقد العلماء لسنوات أن هذه المواد الكيميائية المضادة للأكسدة تساعد على الحد من مخاطر الأمراض الكبرى مثل السرطان وأمراض القلب. وقد نشرت نتائج الدراسة مؤخراً عبر موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وذلك فى الخامس من شهر نوفمبر الجاري.

 

الفلفل الحار يقيك من النوبة القلبية

يستخدم الفلفل الحار منذ زمن بعيد ضد اضطرابات القلب والأوعية الدموية، كما كان يستخدم قديما في تخفيف الآلام المزمنة وآلام المفاصل. وتعود أهمية الفلفل الحار إلى مادة الكابساسين التي تولد شعورا بالدفء وتساعد على توسيع الأوعية الدموية وبالتالي تحسين الدورة الدموية، ما يسمح للقلب القيام بعمله بشكل أكثر كفاءة. لكن الجديد هو أن خبراء طب الأعشاب ينصحون بإستخدام الفلفل الحار في علاج الأمراض الحادة مثل النوبات القلبية، فالجسم يستجيب بشدة لتأثير الفلفل وهو ما أكدته بعض الدراسات العلمية الحديثة أيضا. فوفقا لموقع "ذاالترناتيف ديلي " الأميركي والمعني بالعلاج البديل، فإن الفئران التي تعرضت لنوبة قلبية تم علاجهم بمرهم الكابساسين وذلك بدهن المرهم على البطن، ووجد العلماء أن مستخلص الكابساسين خفض تضرر خلايا القلب لدى الفئران بنسبة 85 بالمئة.
ربما يكون من الصعب إجراء هذا الاختبار على الأشخاص، لكن أغلب خبراء الصحة يجمعون على أن تناول شاي الفلفل الحار يساعد في الحالات الطارئة على إيقاف النزيف الداخلي وتضرر القلب بشكل سريع.
وجدير بالذكر أن الفلفل الحار يحتوي إلى جانب الكابساسين على العديد من المركبات المفيدة، مثل المركبات النباتية المغذية ومضادات للأكسدة ومادة الكاروتينويد وهي مادة معروفة بقدرتها على توسيع الأوعية الدموية ومنع تجلط الدم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram