اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني والنجيفي يبحثان تحرير نينوى وملفّ النازحين

بارزاني والنجيفي يبحثان تحرير نينوى وملفّ النازحين

نشر في: 8 نوفمبر, 2015: 12:01 ص

شدد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ورئيس ائتلاف متحدون اسامة النجيفي، امس السبت، على ضرورة الالتزام بالدستور واعتماد الاتفاقات السياسية لمعالجة الاوضاع الراهنة.
وفيما بحثا التحضيرات والاستعدادات العسكرية لمعركة تحرير نينوى، أكدا ان قضية النازحين ت

شدد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ورئيس ائتلاف متحدون اسامة النجيفي، امس السبت، على ضرورة الالتزام بالدستور واعتماد الاتفاقات السياسية لمعالجة الاوضاع الراهنة.

وفيما بحثا التحضيرات والاستعدادات العسكرية لمعركة تحرير نينوى، أكدا ان قضية النازحين تشكل "ازمة انسانية" ولا يمكن تجاوز تأثيرها "العميق" إلا بتحرير مدنهم. وقال ائتلاف متحدون، في بيان، تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "رئيس الائتلاف أسامة عبد العزيز النجيفي، التقى رئيس إقليم كردستان، السبت"، مبيناً أن "الاجتماع الذي عقد بين الطرفين، شهد استعراض التحضيرات والاستعدادات لمعركة تحرير نينوى، فضلاً عن بحث موضوع التعاون بين الحشد الوطني وقوات البيشمركة تمهيدا للمعركة الفاصلة ضد الإرهاب التي تحتل الأولوية في اهتمامات الطرفين".
وأضاف البيان إن "الطرفين بحثا أوضاع النازحين والمهجرين والسبل المعتمدة لتخفيف معاناتهم"، مؤكدين أن "موضوع النازحين يبقى أزمة إنسانية عميقة التأثير وهي لن تنتهي إلا بتحرير مدنهم وأراضيهم وعودتهم إليها".
وأبدى رئيس اقليم كردستان ورئيس ائتلاف متحدون للاصلاح، بحسب البيان، "قلقهما من الوضع السياسي في العراق" مشددين على "ضرورة التمسك بالدستور والاتفاق السياسي والثوابت القانونية في معالجة الوضع". وأكد النجيفي "أهمية الاستقرار، وتأجيل الأمور المختلف عليها لحين الانتهاء من المعركة ضد الإرهاب، فالاولوية ينبغي أن تكون لمقاتلة داعش وتحرير مدنه وأراضيه".
على مستوى التطورات الاقليمية، استعرض اللقاء بين الطرفين "نتائج الانتخابات التركية وانعكاساتها الايجابية على تركيا والمنطقة بشكل عام"، مبدين "ترحيبهما بهذه النتائج". في السياق ذاته، لفت البيان، الى إن "النجيفي أكد دعمه بارزاني"، مشيداً بـ"دوره المهم في العملية السياسية في العراق والمنطقة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram