اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > الديمقراطي الكردستاني: بارزاني لم يمنع رفع العلم العراقي في سنجار

الديمقراطي الكردستاني: بارزاني لم يمنع رفع العلم العراقي في سنجار

نشر في: 15 نوفمبر, 2015: 12:01 ص

أكدت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي، يوم امس السبت، أن أمر رئيس الإقليم مسعود بارزاني برفع علم الإقليم في سنجار جاء لمنع رفع أعلام الأحزاب وليس العلم العراقي، وأشارت إلى أن العلم العراقي مرفوع على رئاسة الإقليم وكل دوائر الدو

أكدت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي، يوم امس السبت، أن أمر رئيس الإقليم مسعود بارزاني برفع علم الإقليم في سنجار جاء لمنع رفع أعلام الأحزاب وليس العلم العراقي، وأشارت إلى أن العلم العراقي مرفوع على رئاسة الإقليم وكل دوائر الدولة فيه، فيما طالبت الحكومة المركزية بوضع خطة لإعمار كردستان وتثبيت مخصصات البيشمركة في موازنة 2016.

وقال عرفات أكرم، النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني خلال مؤتمر صحافي مشترك لنواب الكتلة عقد بمجلس النواب وحضرته (المدى برس)، إن "قوات البيشمركة بقيادة رئيس الإقليم مسعود بارزاني استطاعت تحرير قضاء سنجار بالكامل، ونبارك لأهالينا بشنكال هذا النصر الكبير".
وأضاف أكرم "نبارك لقوات البيشمركة والحشد الشعبي والعشائر هذا النصر"، عادا "تطهير سنجار بداية لتحرير الموصل والرمادي وحتى الانتصار الكامل"، داعيا إلى "التنسيق أكبر في قتال تنظيم داعش".
وأكد عضو الديمقراطي الكردستاني أن "رئيس الإقليم قصد بأمره رفع علم كردستان في قضاء سنجار عدم رفع الأعلام الحزبية وليس العلم العراقي"، لافتا إلى أن "العلم العراقي مرفوع على رئاسة الإقليم وكل دوائر الدولة فيه"، مبينا أن "بعض النواب فهموا أمر بارزاني منعه لرفع العلم العراقي".
وقدم أكرم شكره "للتحالف الدولي لمساندته المستمرة"، مطالبا الحكومة "بوضع خطة لإعمار كردستان وتقديم المساعدة العاجلة لأهالي الضحايا ماديا ومعنويا وتحرير الأسرى، وإرسال مخصصات البيشمركة وتثبيتها في الموازنة العامة لعام 2016 ضمن موازنة وزارة الدفاع".
يأتي هذا توضيحا على رفع قوات البيشمركة، الجمعة، علم إقليم كردستان بمساحة 600 متر فوق مبنى سايلو القضاء، (110 شمال غرب الموصل) بعد تحريره بالكامل.
وقال منسق قوات البيشمركة مع قوات التحالف الدولية في محور سنجار النقيب كوفان دركلي في حديث إلى (المدى برس)، إن "قوات البيشمركة رفعت علم كردستان بمساحة 600 متر على سايلو سنجار بعد تحرير القضاء بالكامل من تنظيم داعش".
وأضاف دركلي أن "القضاء حالياً في أمان وخال من عناصر داعش" مؤكداً أن "قوات البيشمركة تقوم بتمشيط القضاء للتأكد من خلوه من العبوات الناسفة والمباني المفخخة".
من جانب آخر ، أكد مصدر مطلع في قوات البيشمركة في حديث إلى (المدى برس)، إن "أكثر من 7500 من عناصر البيشمركة شاركوا في عملية تحرير قضاء سنجار خلال الـ24 ساعة الماضية".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "أكثر من 100 عنصر من تنظيم داعش قتلوا بمعارك تطهير القضاء".
وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت، الجمعة، عن سيطرة قوات البيشمركة على قضاء سنجار، شمال غرب الموصل بشكل كامل، فيما أكدت أن القوات تنتشر في عموم القضاء بعد طرد عناصر داعش.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram