اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > أنت تسأل والطبيب يجيب

أنت تسأل والطبيب يجيب

نشر في: 6 ديسمبر, 2015: 12:01 ص

القارئ رياض عبد الستار يسأل هل تسبب جرثومة المعدة بعسر الهضمالدكتور الاخنصاص ماجد عبد الرضا يجيب القارئ .توجد نسبة من المرضى الذين يعانون من جرثومة المعدة يعانون من عسر الهضم حتى إذا لم تكن هناك قرح بالمعدة ويتحسن المريض كثيراً بالقضاء على الجرثومة.

القارئ رياض عبد الستار يسأل هل تسبب جرثومة المعدة بعسر الهضم

الدكتور الاخنصاص ماجد عبد الرضا يجيب القارئ .
توجد نسبة من المرضى الذين يعانون من جرثومة المعدة يعانون من عسر الهضم حتى إذا لم تكن هناك قرح بالمعدة ويتحسن المريض كثيراً بالقضاء على الجرثومة. ويمكن العلاج من خلال مضادات حيوية بالإضافة إلى الأدوية المخفضة للحموضة التي تستطيع القضاء على الجرثومة بنسبة عالية تناهز 90% وفي حالة إرتداد العدوى يمكن المحاولة بمجموعة أخرى من الأدوية التي تستطيع القضاء على الجرثومة لذلك يجب الفحص بعد 4 أسابيع من العلاج للتأكد من القضاء التام على الجرثومة، ويمكن إعادة العلاج عند حدوث إرتداد للعدوى أو مقاومة الجرثومة له حتى 4 أو 5 مرات. كما أشارت الابحاث الى انها  قد تسبب زيادة في معدل تصلب الشرايين، ومن ثم إحداث قصور بالدورة التاجية المغذية للقلب. ووجد أيضاً أنها قد تسبب حساسية الجلد والأرتيكاريا والصلع الجزئي والصداع النصفي، وقد تتحسن هذه الأمراض في حال العلاج الناجح للجرثومة.

القارئ محمد مجيب كمال 67 عاماً يسأل عن أسباب أمراض  البورستات

الدكتور الاختصاص  محمد منعم فتاح يجيب القارئ,
ان أمراض البروستات تتعدد ما بين وجود التهابات وعدوى إما حادة أو مزمنة  أو وجود احتقان في البروستات نتيجة الإثارة الجنسية المستمرة، والإفراط في العادة السرية وما بين ما يعرف وهو مرض يعطي أعراضاً مثل أعراض البروستاتا، ولكن دون عدوى أو التهاب، ويكون نتيجة انقباض في عضلات الحوض، وللتفريق بينهم يكون بعمل اختبار. ويعد التهاب البروستات الحاد  وتنتقل العدوى عن طريق الدم من خلال أي بؤرة صديدية في الجسم، مثل الأسنان أو الأمعاء، أو من مجرى البول الخلفي الى البروستات مثل ما يحدث في حالة السيلان . واعراض الالتهاب الحاد هي أعراض عامة تشمل كل الجسم  مثل حمى شديدة  وألم في كل الجسم  وكذلك في أسفل الظهر  ويصاحب ذلك إجهاد شديد  وتعب وقيء وغثيان.ويعقب ذلك ألم حاد في منطقة الحوض والعانة والشرج، وفي حالة عدم العلاج تظهر أعراض البول  مثل حرقان شديد عند التبول، وتكرار التبول مع الاحساس بعدم تفريغ المثانة  والرغبة في التبول كثيراً وتوثر على العملية الجنسية  ولا يستطيع الرجل ممارسة الجنس في هذه المرحلة  لما يشعر به من ألم شديد.ويكون العلاج بالمضادات الحيوية، ومضادات الالتهاب والراحة التامة  والبعد عن الجماع والمثيرات الجنسية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram