اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > قضايا أثارت جدلا جنائياً .." بــيـنـــك بــانـتـــر" فــي قــبــضــة الشــرطـــة

قضايا أثارت جدلا جنائياً .." بــيـنـــك بــانـتـــر" فــي قــبــضــة الشــرطـــة

نشر في: 7 ديسمبر, 2015: 12:01 ص

اوقفت الشرطة الاسبانية شخصين يشتبه في انتمائهما الى عصابة "بينك بانتر" (النمر الوردي)، وهي شبكة دولية للصوص المجوهرات، بحسب ما اعلنت السلطات.وضبط عناصر الشرطة مجوهرات قيمتها اكثر من مليون يورو، سرقت من متجر للمجوهرات في احدى جزر الكناري، على ما جاء ف

اوقفت الشرطة الاسبانية شخصين يشتبه في انتمائهما الى عصابة "بينك بانتر" (النمر الوردي)، وهي شبكة دولية للصوص المجوهرات، بحسب ما اعلنت السلطات.
وضبط عناصر الشرطة مجوهرات قيمتها اكثر من مليون يورو، سرقت من متجر للمجوهرات في احدى جزر الكناري، على ما جاء في بيان للشرطة.ورفضت السلطات ان تعطي اي معلومات اضافية قبل المؤتمر الصحافي المقرر عقده بعد انتهاء التحقيق.
وتتكون نواة عصابة "بينك بانتر" من منظمات شبه عسكرية عملت في يوغسلافيا السابقة وهي تشن عمليات سطو منظمة وسريعة.
وتتهم شرطة انتربول هذه العصابة بالمسؤولية عن 380 عملية سطو على متاجر في اوروبا والشرق الاوسط واسيا والولايات المتحدة منذ العام 1999 كانت حصيلتها 330 مليون يورو.
وفي العام 2007 سطت العصابة على متجر مجوهرات في احد المراكز التجارية في دبي، وبلغت قيمة المسروقات 11 مليون يورو نهبت في اقل من دقيقة واحدة.
وفي العام التالي سرقت العصابة مجوهرات تزيد قيمتها عن 85 مليون يورو من متجر هاري وينستون في باريس، بعدما تنكر اللصوص بمظاهر نساء.
ومع ان العصابة تتمتع بدرجة عالية من المهارة، الا انها تلقت ضربات في السنوات الاخيرة، منها توقيف عدد من اعضائها في فرنسا واليونان وايطاليا واليابان وسويسرا.
واطلق محققون بريطانيون اسم "بينك بانتر"على هذه العصابة، لانهم عثروا في احدى المرات على قطعة مجوهرات مخفية في قارورة كريم للعناية بالبشرة كما في الفيلم الهزلي "بينك بانتر" المنتج في العام 1963.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram