اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > قضايا أثارت جدلاً

قضايا أثارت جدلاً

نشر في: 16 مايو, 2016: 12:01 ص

• السرقة بدافع الجوع ليست جريمة !اعتبرت محكمة التمييز الإيطالية أن سرقة ( أكلة بسيطة ) الثمن  لسد جوع لا تعد جنحة، مبرئة بالتالي مشردا قام بذلك، وفق ما كشفت الصحف الإيطالية.وكان الشاب الثلاثيني رومان أوسترياكوف قد حاول أن يسرق في العام 2014

• السرقة بدافع الجوع ليست جريمة !

اعتبرت محكمة التمييز الإيطالية أن سرقة ( أكلة بسيطة ) الثمن  لسد جوع لا تعد جنحة، مبرئة بالتالي مشردا قام بذلك، وفق ما كشفت الصحف الإيطالية.
وكان الشاب الثلاثيني رومان أوسترياكوف قد حاول أن يسرق في العام 2014 ( صوصج ) نقانق وقطعتي جبنة تبلغ قيمتها الإجمالية 4,07 يورو من مطعم على الشارع  في جنوى، وقد رآه زبون أبلغ الحراس الذين أمسكوا به. وفرضت عليه عقوبة سجن مدتها ستة أشهر وغرامة رمزية بقيمة مئة يورو  نظرا لظروفه.
واستأنفت النيابة العامة هذا الحكم مطالبة بعقوبة أقل شدة لأن الشاب لم يسرق المأكولات بالفعل بل حاول القيام بذلك. وقررت محكمة الاستئناف تبرئته في نهاية المطاف.
وعللت أعلى سلطة قضائية في إيطاليا قرارها بالقول، إن "حالة المتهم والظروف التي جرت فيها محاولة السرقة تظهر أنه استولى على هذه الكمية القليلة من الطعام لتلبية حاجة ملحة ... وبما أنه يتعذر علينا العيش من دون أكل، فهو فعل فعلته في حالة عوز".
وأشارت الصحف  من جهتها إلى حالة النظام القضائي الباعثة على السخرية في إيطاليا حيث مرّت قضية سرقة بقيمة 4,07 يورو  بثلاثة محاكم  في السلم القضائي ، واستنسفزدت وقتا ونفقات اضعاف هذا المبلغ قبل أن تبت بها .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram