اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > قضايا أثارت جدلاً : جرائم يحق لولي العهد البريطاني ارتكابها دون عقاب

قضايا أثارت جدلاً : جرائم يحق لولي العهد البريطاني ارتكابها دون عقاب

نشر في: 30 مايو, 2016: 12:01 ص

 لقب دوق كورنوال يسمح لولي العهد البريطاني بالتهرب من العقاب في حال ارتكابه جرائم خطيرة والتي يمكن أن تكون عواقبها كارثية، بحسب ما كشفت عنه احدى الصحف البريطانية .ومن بين الجرائم التي لا يعاقب عليها الأمير تشارلز (67 عاما)، وأكثرها خطورة هي تفجي

 لقب دوق كورنوال يسمح لولي العهد البريطاني بالتهرب من العقاب في حال ارتكابه جرائم خطيرة والتي يمكن أن تكون عواقبها كارثية، بحسب ما كشفت عنه احدى الصحف البريطانية .
ومن بين الجرائم التي لا يعاقب عليها الأمير تشارلز (67 عاما)، وأكثرها خطورة هي تفجير قنبلة نووية، فيما تأتي جريمتا تلويث البيئة وانتهاك قانون المعلومات في المرتبة الموالية.
وفي ما يتعلق بحق الملكية الذي يتمتع به وريث العرش البريطاني كباقي أفراد شعبه، الذي تولى منصبه الحالي قبل 57 عاما، فإنه يتفوق على ما هو عليه لدى الكثير من ملاك الأرض البريطانيين.
وللإشارة فإن الأمير تشارلز والملكة البريطانية والوزراء في الحكومة والبعض من البرلمانيين ذوي النفوذ يشكلون مجلسا سريا بريطانيّا من شأنه الرقابة على عمل بعض المنظمات والمؤسسات، بما فيها شبكة “بي بي سي” الإخبارية والبنك الملكي الأسكتلندي.
وكانت صحيفة بريطانية قد كشفت منتصف كانون الاول  الماضي عن أن الأمير تشارلز كان يتسلم بشكل روتيني وثائق حكومية سرية على مدى عقود، ما أتاح له امتياز الحصول على معلومات سرية من بينها امتيازات أثناء الرهانات في البورصة.  وتم كشف هذا الترتيب، الذي يتم بموجبه عرض سجلات المداولات الوزارية تلقائيا على أمير ويلز وكذلك الملكة، بعد ثلاث سنوات من معركة قانونية خاضتها مجموعة “الجمهورية” المعادية للملكية حول حرية تداول المعلومات.
وكان الأمير تشارلز يضغط بانتظام على الوزراء بشأن قضايا مفضلة تشمل المعالجة المثلية (الطب البديل) والهندسة المعمارية والإسكان الريفي والإنفاق العسكري لتحقيق منافع شخصية ما عرضه لانتقادات عديدة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram