اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > انتبه رجاءً: التوتر في الامتحانات أحد أسباب الانتحار

انتبه رجاءً: التوتر في الامتحانات أحد أسباب الانتحار

نشر في: 6 يونيو, 2016: 12:01 ص

كشفت دراسة بريطانية أن التوتر والضغط العصبي المصاحب لفترة الامتحانات ، إضافة إلى انهيار العلاقات العاطفية، هي أحد الأسباب الرئيسة للانتحار بين المراهقين. وتوصل باحثون في جامعة مانشستر إلى أن هناك الكثير من الحالات التي لا يعلم أحد فيها سبب حالات الان

كشفت دراسة بريطانية أن التوتر والضغط العصبي المصاحب لفترة الامتحانات ، إضافة إلى انهيار العلاقات العاطفية، هي أحد الأسباب الرئيسة للانتحار بين المراهقين. وتوصل باحثون في جامعة مانشستر إلى أن هناك الكثير من الحالات التي لا يعلم أحد فيها سبب حالات الانتحار بين المراهقين، مشيرين إلى أن القائمة تضم مشاكل الأسرة مثل تعاطي المخدرات أو العنف المنزلي، والترهيب، إضافة إلى الضغوط المدرسية وفشل العلاقات العاطفية.
وأكدت الدراسة  أن 92 بالمئة من الأطفال يشعرون بالتوتر خلال فترة الامتحانات، ويسيطر الضغط والقلق عليهم، لأسباب قد تتعلق بهم، أو بالآخرين، مثل غياب الثقة بالنفس، أو الخوف من عدم تحقيق آمال الأهل، أو الخوف على صورتهم في الصف أمام المعلمين والتلاميذ، ولا يقتصر شعور التوتر على فئة معينة، فهو ليس حكرا على الطلاب المقصرين، إذ أنه شعور ينتاب الطالب المتفوق أيضا.
وللتخلص من التوتر ينصح الباحثون في توصيات الدراسة  الطالب بالتحضير المناسب للامتحان، وبذلك يكون الشخص مهيئاً بصورة جيدة لكل سؤال دون خوف، ويرسم ويتخيل نهاية سعيدة للامتحان عن طريق التحضير النفسي لكيفية الإجابة وكيفية توفير الوقت في الامتحان، كما أكد أن التغذية الجيدة للجسم تلعب دورا مهما في التفكير السليم، وعلى الطالب تهيئة طعام وشراب مناسبين وصحيين عند التحضير للامتحان، وحتى أثناء الامتحان إن أمكن .
ويجب التحضير بصورة مبكرة للامتحان وعدم تضييع الوقت وتركه للحظات الأخيرة. وينصح بعدم الدراسة والتحضير في اليوم الأخير قبل الامتحان، لأنها قد ترفع من درجة توتر الشخص. وكذلك البدء بالأسئلة السهلة، التي يعرف إجاباتها، وذلك لكسب الوقت .
ومن يعاني من الخوف المزمن من الامتحانات عليه اتباع رياضة مناسبة للتخفيف عن ذلك.ثم إن القليل من الخوف قد يكون إيجابيا في بعض الأحيان .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram