اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 24 يوليو, 2016: 12:01 ص

باحثون يطورون علاجًا للحماية من تلف الجلدالآشعة فوق البنفسجية الناتجة عن التعرض للشمس، يمكن أن تسبب ضررًا كبيرًا على الجلد، هذه حقيقة معروفة، وتؤكدها أن الغالبية العظمى من واقيات الشمس،حيث توفر حماية محدودة ضد هذا الضرر، لكن هذا أصبح شيئًا من الماضي،

باحثون يطورون علاجًا للحماية من تلف الجلد

الآشعة فوق البنفسجية الناتجة عن التعرض للشمس، يمكن أن تسبب ضررًا كبيرًا على الجلد، هذه حقيقة معروفة، وتؤكدها أن الغالبية العظمى من واقيات الشمس،حيث توفر حماية محدودة ضد هذا الضرر، لكن هذا أصبح شيئًا من الماضي، إذ طوّر فريق من الباحثين البريطانيين مركبًا يقولون إنه يحمي من تلف الجلد الناجم عن الآشعة فوق البنفسجية . وأوضح الدكتور شرارة بورزاند، من قسم الصيدلة وعلم الأدوية في جامعة باث البريطانية، أن مادة “Mitoiron claw” المطورة تمنع موت خلايا الجلد الناجمة عن التعرض للآشعة فوق البنفسجية، ويأمل الباحثون أن هذا المركب يمكن أن يضاف إلى واقيات الشمس وغيرها من منتجات العناية بالبشرة في غضون 3-4 سنوات القادمة. وأضاف الباحثون إلى أن الآشعة فوق البنفسجية تخترق خلايا الجلد، وتضر الكولاجين والألياف، مما يساهم في الإصابة بالتجاعيد والبقع على الجلد، كما أنها تسبب تلف الحمض النووي ويمكن أن تؤدي إلى سرطان الجلد .

اكتشاف فوائد جديدة فى الجزر تحمي من أمراض الشيخوخة

الجزر أحد الخضراوات المفيدة للصحة بشكل عام لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات والأملاح المعدنية مثل الحديد، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناوله في طبق السلطة لرفع قيمتها الغذائية وإمداد الجسم بفوائدها. وجاءت الأبحاث الأخيرة والتي قامت بها طبيبة العيون الفرنسية "كاترين جيجا" لإثبات فائدة جديدة اكتشفوها في الجزر، وهي انه تحمي من أمراض الشيخوخة، حيث أوضحت الدكتورة "كاترين" أن مادة الكاروتين وفيتامين (أ – ج – هـ) بالإضافة إلى الأوميجا 3 وعنصري الزنك والنحاس المتوفرين في الجزر يساعدوا على حماية النظر، فضلا عن حمايتهم من أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تؤثر على النظر وتعجل بالشيخوخة. وأضافت، الطبيبة أن تناول الجزر بصفة منتظمة يساعد على وقف تدهور النظر الذي يتعرض له الإنسان مع تقدم السن كما أنه يؤخر ظهور الأمراض المزمنة التي تتعرض لها العيون مثل المياه البيضاء أو الكاتاركت وتدهور قوة الإبصار المرتبطة بتقدم السن.

8 أطعمة في مطبخك تعالج الكثير من الأمراض

قال تقرير نشره الموقع الهندي "بولد سكاى" إن هناك بعض المكونات الطبيعية تتواجد في المطبخ وتلعب دورا هاما فى علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، لاحتوائها على العديد من الفوائد الصحية، وتتضمن هذه المكونات الآتي:
1. التفاح : يحتوى على الألياف والحديد، لكن لا أحد يعلم أنه يمنع الاكتئاب والقلق.
2. البطاطا: جيدة للصحة، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، ولا يعلم الجميع أنها جيدة لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والقولون العصبي .
 3. الكرز:فهو جيد للدورة الدموية وصحة القلب .
 4. الخيار:فهو جيد للتخلص السموم من الجسم، ويساعد على إخراج أنواع معينة من الفيروسات والبكتيريا من الجسم.
5. القرنبيط: غنى بالألياف والعديد من الفيتامينات، ويتعامل مع مشاكل الكلى والربو .
6. الموز: يحتوى على البوتاسيوم والألياف، لكن العديد من الأشخاص لا يعلمون أنه يحتوى على خصائص مضادة للفيروسات.
7. عصير الليمون: من المعروف أن شرب عصير الليمون جيد في الصباح، لكن لا يعلم أحد أنه يساعد على تنظيف الكبد .
 8. البرتقال: يحتوي على فيتامين سي، لكن معظم الأشخاص لا يعرفون أنه جيد في الشفاء من أنواع معينة من مشاكل في الجهاز التنفسي ومشاكل الجيوب الأنفية .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram