اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > تشكيل وعمارة > رسام يطلق مبادرة إنقاذ البيئة بالفن

رسام يطلق مبادرة إنقاذ البيئة بالفن

نشر في: 30 يوليو, 2016: 12:01 ص

انطلاقاً من مبدأ المحافظة على البيئة بواسطة الفن، أطلق الفنان التشكيلي والنحات حسن فؤاد علي حملته الاولى لإعادة تدوير النفايات والإفادة منها كأعمال فنية  تشكيلية ، حيث عرضت هذه الأعمال في متحف القشلة في شارع المتنبي صباح يوم الجمعة الماضي وبحضور

انطلاقاً من مبدأ المحافظة على البيئة بواسطة الفن، أطلق الفنان التشكيلي والنحات حسن فؤاد علي حملته الاولى لإعادة تدوير النفايات والإفادة منها كأعمال فنية  تشكيلية ، حيث عرضت هذه الأعمال في متحف القشلة في شارع المتنبي صباح يوم الجمعة الماضي وبحضور جمهور كبير من المثقفين والتشكيليين .
يذكر النحات  والتشكيلي حسن فؤاد علي قائلاً  : "بداية هذه الأعمال هي إعادة تدوير فن لغرض المحافظة على البيئة،  وليكون الفنان صديق البيئة" .
يضيف علي قائلاً "بالإمكان استخدام أية مادة قابلة للإهمال او نفايات لإعادة تدويرها وتضمينها ضمن أعمال فنية جميلة تفيد البيئة مثل العلب والنايلون والسكراب وغيرها ، أما أنا فقد استخدمت قطع القطارات والسيارات ".
ويقول علي "لقد اختصت أعمالي على أشكال حيوانات وطيور وحشرات وأزهار ، ولم تختص على الشخصيات وذلك لأن الشخصيات أعمال ضخمة وكبيرة وهي بحاجة إلى رافعات كبيرة لنقلها ومساحات كبيرة للعمل عليها" ، مؤكداً "لقد عرضت ما يقارب الـ 8 أعمال كبيرة ، و100 عمل صغير ، وأنا أعمل على هذه الأعمال منذ عام 2013 وحتى الآن".
التشكيلي حسن فؤاد علي يعتبر ان مبادرته خاصة لتحفيز الشباب والمجتمع للمحافظة على البيئة بخاصية الفن لأن الأزبال والنفايات مؤذية للمجتمع نفسياً وفسيولوجياً .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

إندونيسي يتزوج 87 مرة انتقاماً لحبه الفاشل 

إندونيسي يتزوج 87 مرة انتقاماً لحبه الفاشل 

شباب كثر يمرون بتجارب حب وعشق فاشلة، لكن هذا الإندونيسي لم يكن حبه فاشلاً فقط بل زواجه أيضاً، حيث طلبت زوجته الأولى الطلاق بعد عامين فقط من الارتباط به. ولذلك قرر الانتقام بطريقته الخاصة....
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram