اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > الأحذية الرياضية قد لا تخفف آلام التهاب مفصل الركبة

الأحذية الرياضية قد لا تخفف آلام التهاب مفصل الركبة

نشر في: 7 أغسطس, 2016: 12:01 ص

كشفت دراسة أسترالية أن الأحذية المصممة لتخفيف الضغط على مفصل الركبة لا تحد من آلام المصابين بالالتهاب المفصلي العظمي في الركبة أكثر من الأحذية العادية.وقال الباحثون في دورية «حوليات الطب الباطني» إن الالتهاب المفصلي العظمي في الركبة الناج

كشفت دراسة أسترالية أن الأحذية المصممة لتخفيف الضغط على مفصل الركبة لا تحد من آلام المصابين بالالتهاب المفصلي العظمي في الركبة أكثر من الأحذية العادية.
وقال الباحثون في دورية «حوليات الطب الباطني» إن الالتهاب المفصلي العظمي في الركبة الناجم عن تمزق مفصل الركبة، يمكن أن يصيب ما يصل إلى 25 في المئة من النساء و15 في المئة من الرجال فوق سن 60. وقالت الباحثة التي قادت الدراسة رانا إس هينمان، وهي من «جامعة ملبورن»، (إنه أمر مفاجئ إلى حد ما ألا نلاحظ تخفيف الألم في شكل أكبر باستخدام أحذية جيل (ملبورن أو آي) مقارنة بالأحذية التقليدية، بعدما أظهرت أبحاثنا في مجال النشاط الحيوي أن هذه الأحذية يمكن أن تقلل في شكل كبير الحمل على الجزء الداخلي للركبة ) .
وقالت الباحثة إنه «ربما يكون من الضروري استخدام تلك الأحذية، إلى جانب ستراتيجيات علاج أخرى مثل تدريبات التقوية وإنقاص الوزن والتدريب على مهارات التكيف مع الألم والمسكنات».
وأوضحت أنه للمساعدة في تخفيف الأعراض، يمكن للمصابين بالتهاب مفصل الركبة المواظبة أيضاً على أداء تدريبات التقوية والتمارين الإيقاعية وإنقاص الوزن، بالنسبة إلى من يعانون زيادة الوزن أو البدانة، وتعلم كيفية التحكم ذاتياً في ألم الركبة من خلال ستراتيجيات مثل زيادة النشاط واستخدام الحرارة أو البرودة وتناول المسكنات ومضادات الالتهاب».
وتابعت أن مجرد ارتداء حذاء جديد بصرف النظر عن نوعه قد يساعد في تخفيف بعض آلام الركبة، وأن «خطوطنا الإرشادية الحالية لالتهاب مفصل الركبة تقول إنه يجب ارتداء أحذية مناسبة، لكنها لا تحدد ما هي».

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram