اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > انتبه رجاءً : قراصنة المعلومات يستهدفون الهواتف الذكية

انتبه رجاءً : قراصنة المعلومات يستهدفون الهواتف الذكية

نشر في: 14 أغسطس, 2016: 09:01 م

يستهدف قراصنة المعلوماتية بشكل متزايد الهواتف الذكية للحصول على بيانات مصرفية وحتى لسرقة اموال ضحاياهم، على ما اظهرت دراسة نُشرت حديثا . وأشارت نتائج الدراسة التي أجرتها مجموعة "كاسبيرسكي لابز" المتخصصة في امن المعلوماتية بالاشتراك مع منظمة الشرطة ال

يستهدف قراصنة المعلوماتية بشكل متزايد الهواتف الذكية للحصول على بيانات مصرفية وحتى لسرقة اموال ضحاياهم، على ما اظهرت دراسة نُشرت حديثا . وأشارت نتائج الدراسة التي أجرتها مجموعة "كاسبيرسكي لابز" المتخصصة في امن المعلوماتية بالاشتراك مع منظمة الشرطة الدولية (انتربول) الى ان 588 ألف مستخدم لاجهزة ذكية عاملة بنظام تشغيل "اندرويد" خلال 12 شهرا وقعوا ضحايا لعمليات قرصنة الكترونية لبياناتهم المصرفية، اي بزيادة ست مرات بالمقارنة مع الاشهر الـ12 السابقة.
وصممت 60 % من البرامج المستخدمة من هؤلاء القراصنة ضد انظمة "اندرويد" بين آب 2014 وتموز 2015 لسرقة بيانات مصرفية وحتى أموال.
وركزت الدراسة خصوصا على الاجهزة العاملة بنظام تشغيل "اندرويد" لكونها تمثل 85 % من الاجهزة المحمولة في الاسواق. وأوضح معدو الدراسة انه "من السهل فهم لماذا ينشئ مرتكبو جرائم المعلوماتية هذا القدر من البرمجيات الخبيثة التي تستهدف الاجهزة العاملة بنظام اندرويد: اليوم باتت الهواتف الذكية مستخدمة بشكل أكبر لتسديد ثمن المشتريات او الخدمات عبر الانترنت".
كذلك أشار هؤلاء الى انه "بالامكان تحميل تطبيقات عبر متجر +غوغل بلاي+ او تطبيقات اخرى مثل +امازون اب+. هذه التطبيقات الاخرى تمثل تهديدا لامن المستخدمين الذين يسمحون بتحميل هذه التطبيقات في وقت تأتي من مصادر لم يتم التحقق منها. كما انها قد تقود الى تحميل برمجيات خبيثة على الجهاز المحمول من دون علم المستخدم".
وتضم روسيا العدد الاكبر من مستخدمي هذه الاجهزة العاملة بنظام اندرويد التي يستهدفها قراصنة المعلوماتية. اما البلدان الاخرى التي تتضرر بشكل كبير من هذه المشكلة هي اوكرانيا واسبانيا وبريطانيا وفيتنام وماليزيا والمانيا والهند وفرنسا .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram