اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 4 سبتمبر, 2016: 12:01 ص

الأطعمة المقلية والمشوية والمخبوزة تؤثر على فرص الإصابة بمرض السكرأكدت دراسات حديثة أن تغيير طريقة طهوك للطعام يمكن أن تساعد في الحد من مخاطر الإصابة بمرض السكر النوع الثاني. وينصح الباحثون بطهو الأطعمة عن طريق السلق أو على البخار للاحتفاظ بكافة العن

الأطعمة المقلية والمشوية والمخبوزة تؤثر على فرص الإصابة بمرض السكر

أكدت دراسات حديثة أن تغيير طريقة طهوك للطعام يمكن أن تساعد في الحد من مخاطر الإصابة بمرض السكر النوع الثاني. وينصح الباحثون بطهو الأطعمة عن طريق السلق أو على البخار للاحتفاظ بكافة العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة واللازمة لجسم الإنسان. ويأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه الباحثون من طهو الطعام عن طريق القلي لاستخدام درجات حرارة شديدة الارتفاع، مما يتسبب في إنتاج مركبات ضارة لجسم الإنسان، تسبب العديد من الأمراض المزمنة والخطيرة، فضلا عن مضاعفة مقاومة الأنسولين في الجسم مما يزيد من فرص الإصابة بمرض السكر النوع الثاني. والأنسولين هو هرمون يساعد في ضبط مستوى السكر في الدم في أعقاب تناول المواد الغذائية، فضلا عن دوره في وصول الطاقة للخلايا.

"ديلي ميل" تحذر: الغفوة أمام التليفزيون علامة على الإصابة بـ"القاتل الصامت"

كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة ومثيرة، حيث أفادت أن الرجال الذين يتعبون فى المساء وينامون أمام التليفزيون يمكن أن يكونوا معرضين لخطر الإصابة بمشاكل في القلب.
وتشير الدراسة إلى أن الحفاظ على العينين مفتوحتين في المساء، أو النوم أمام التليفزيون، قد يكون علامة تحذير على ارتفاع في ضغط الدم الذي يعتبر عاملا خطرا ورئيسيا لأمراض القلب. ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون اليابانيون بتحليل بيانات 2400 شخص من البالغين للكشف عن ارتفاع ضغط الدم، ووجدوا أن هؤلاء المصابين بارتفاع ضغط الدم ذهبوا إلى السرير مبكراً بعد مرور 18 دقيقة من مشاهدة التليفزيون. وقال الأطباء إن الرغبة فى النوم في وقت مبكر يمكن أن يكون دليلا على المشاكل الصحية التي تشمل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب التاجية. وفي جميع أنحاء العالم، يقدر عدد المصابين بارتفاع ضغط الدم الذى يطلق عليه "القاتل الصامت" بأكثر من 7.5 مليون حالة وفاة، وفقا لأرقام منظمة الصحة العالمية WHO. وأكدت النتائج التي توصل إليها الباحثون في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في روما، أن الذهاب مرات عديدة للنوم في الفراش في وقت مبكر يرتبط مع ارتفاع ضغط الدم، بغض النظر عن أي شيء آخر.

دراسة أسترالية: الرمان يحمي من الخرف والزهايمر

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من مركز صحة الدماغ بولاية نيو ساوث ويلز بأستراليا، أن اتباع نظام غذائي غني بالرمان، له آثار إيجابية كبيرة على صحة دماغ الفئران الذين يعانون من مرض الزهايمر.
ووجد فريق البحث الدولي خلال الدراسة التي نشرت في دورية “Oncotarget”، أن إضافة المكملات الغذائية التي تحتوي على 4٪ من مستخلص الرمان إلى النظام الغذائي على مدى 15 شهرًا، أسفرت عن مجموعة من الآثار الجيدة للأعصاب لدى الفئران.
وأشار الباحثون إلى أن تراكم لويحات اميلويد بيتا (Aβ) يسبب الزهايمر، الذي يسعى العلماء حول العالم لمنعه وعلاج المرض، وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، الدكتور النادي برادي، إن النظام الغذائي له دور رئيسي في معالجة الخرف.
ووجد الباحثون أن إدخال الرمان في النظام الغذائي للفئران أدى إلى مجموعة من الآثار الصحية الهامة، منها انخفاض الأكسدة والتهاب الأعصاب، وانخفاض في إنتاج لويحات بيتا اميلويد الضارة “Aβ”، وحسن ليونة تشابك خلايا المخ.
وأضاف الباحثون أن الرمان يحتوي على تركيزات عالية من مادة البوليفينول بالمقارنة مع الفواكه والخضراوات وغيرها، وهي مركبات ذات خواص مضادة للأكسدة، وتشير الدلائل الحالية إلى أنها تلعب دورا مهما فى الوقاية من أمراض الأعصاب.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram