اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > استشارات قانونية

استشارات قانونية

نشر في: 26 سبتمبر, 2016: 12:01 ص

• المواطن ( س . م ) من حي المشتل في بغداد أرسل لي رسالة  شرح معاناته مع فتاة مُطلَّقة وقال : أنا شاب في العشرينات.. ساقني القدر إلى التعرّف على امرأة مطلَّقة ذات أخلاق سيئة.. متعددة العلاقات.. فاعترفت لي هي بذلك.. لكنها كما تقول منذ أن تعرّ

• المواطن ( س . م ) من حي المشتل في بغداد أرسل لي رسالة  شرح معاناته مع فتاة مُطلَّقة وقال : أنا شاب في العشرينات.. ساقني القدر إلى التعرّف على امرأة مطلَّقة ذات أخلاق سيئة.. متعددة العلاقات.. فاعترفت لي هي بذلك.. لكنها كما تقول منذ أن تعرّفت عليّ راجعت نفسها.. وأنها ندمت على الطريق الذي مشت إليه، وأنها تابت وأقلعت عن تلك الأفعال.. وأنها لن تعود إلى ذلك الطريق أبداً.. وأكدت لي أنها تحبني وستكون لي وحدي مع نسيان الماضي تماماً إذا ما وافقت على الزواج منها.. أنا بصراحة أحببتها .. لكن ما زلت حتى هذه اللحظة متردداً.. أردت فقط مشورتك في مسألة زواجي بها.. وهل هي بالفعل نادمة؟ وإذا كانت بالفعل تائبة ونادمة.. هل برأيك من خلال خبرتك أنها لن تعود إلى الطريق نفسه؟ أنصحيني .. أنا أحترم رأيك وأثق به.. وفي كل الأحوال سأتقبله.
- في الحقيقة أنا لا أعلم بما تخفيه القلوب وبما تكنّه الصدور.. ومن ثم لا أعلم إن كانت تلك المرأة قد تابت توبة نصوحاً من عدمها.. ولكن من الممكن أن تكون توبتها صادقة.. ولكن لا أضمن لك إطلاقاً أن تعود مستقبلاً إلى عهدها السابق.. والعلم عند الله وحده، كما أنني لا أعلم بمدى إمكانياتك النفسية.. فقد تتزوجها .. وتظل الذكريات تطاردك وتعكِّر صفو حياتك.. وقد تتقبلها وتعيش معها بسعادة . أنصحك ألا تتعجل في اتخاذ قرار مصيري كهذا..فكِّر ملياً.. واجلس معها وناقشها واعرف ماضيها جيداً .. لأن الأمر لا يعنيك أنت فقط.. بل يعني أولادك وبناتك الذين ستنجبهم لك.. فتخيّل أن تعود الزوجة إلى سيرتها الأولى وتتأثر بناتك بها..  فأنت لست ملزماً بها.. وابحث عمن تصونك وتصون شرفك وتربي أولادك تربية سليمة . هذا رأيي والقرار  في النهاية لك .

• المواطن عباس عليوي من مدينة الصدر  يقول: تزوجت خارج المحكمة  بعقد عند السيد، فهل يحق لي ان أتصرف بهذه (الورقة) في إثبات واقعة الزواج ؟
- هذه الورقة التي أُبرم وفقها العقد خارج المحكمة هي غير قانونية ومخالفة لقانون الاحوال الشخصية حيث يحال الزوج الى محكمة التحقيق ومن ثم الى محكمة الجنح حيث يصدر أمر بتصديق هذا الزواج وهذا الاجراء يُراد منه ان يتم تسجيل العقود بشكل أُصولي في المحكمة .

• القارئ جميل محسن من مدينة الشعب  يقول: ما المسافة الواجبة ان تكون بين صيدلية ومثلها واين يحق لي تقديم الشكوى؟
- إن اعطاء او منح اجازة ممارسة مهنة الصيدلة يخضع لقانون         ( مزاولة مهنة الصيدلة ) رقم  40  1970 المعدل على ان تكون المسافة بين صيدلية وأخرى هي 50 متراً ولا تقل عن هذه المسافة وفي حالة وجود ما يخالف ذلك تقدم الشكوى الى ( نقابة الصيادلة ) يتم قياس المسافة من قبل لجنة مختصة ويتم غلق الصيدلية المخالفة لهذه الشروط والغاء اجازة ممارسته المهنة في حالة المخالفة .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram