اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > الغذاء لا الدواء

الغذاء لا الدواء

نشر في: 6 نوفمبر, 2016: 12:01 ص

"ديلي ميل": الطماطم تقاوم التجاعيد وتحمي من سرطان الجلدكشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون ألمان عن نتائج جديدة ومثيرة، إذ أفادت أن تناول الكثير من الطماطم قد يقي من التجاعيد وسرطان الجلد.وأوضح الباحثون في الدراسة المنشورة مؤخرًا عبر صحيفة "ديلي

"ديلي ميل": الطماطم تقاوم التجاعيد وتحمي من سرطان الجلد

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون ألمان عن نتائج جديدة ومثيرة، إذ أفادت أن تناول الكثير من الطماطم قد يقي من التجاعيد وسرطان الجلد.
وأوضح الباحثون في الدراسة المنشورة مؤخرًا عبر صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن ثمرة الطماطم غنية بمضادات الأكسدة التي تسمى "الليكوبين" وتساعد على حماية الجسم من الاشعة فوق البنفسجية الضارة.
وقال الباحثون الألمان إن تناول الطماطم يمكن أن يؤدي إلى تخلي الأشخاص عن تناول المكملات الغذائية التي تحتوى على المواد الكيميائية الخطيرة على الصحة أو مستحضرات التجميل.
ولتأكيد نتائج الدراسة، قارن الباحثون بين خلايا الجلد لأكثر من 65 شخصًا الذين تم تقسيمهم إلى مجموعتين، والمجموعة الأولى تتناول الطماطم و المجموعة الثانية يأخذون علاجًا وهميًا، وكانت مرحلة العلاج لمدة 12 أسبوعا.
وعرض الباحثون بشرتهم إلى نوعين من الاشعة فوق البنفسجية (UV)، وهما "UVA1" و "UVA / B"، ووجدوا أن أولئك الذين يتناولون الطماطم لم تحدث لبشرتهم أي مشكلة بالمقارنة باللذين تناولوا علاجًا وهميًا.
وجاءت هذه النتائج عقب دراسة في عام 2012 انتهت إلى أن النساء اللاتى يتناولن ويتبعن نظاما غذائيا غنيا بالطماطم ارتفع مستوى حمايتهن من الشمس.

الزعتر حصنك الحصين في فصل الشتاء

ونحن على أعتاب فصل شتاء جديد، تنصحك الصيدلانية الفرنسية بولين كابما، المتخصصة في طب الأعشاب النباتية، بضرورة الاستعانة بنبات الزعتر، لاحتوائه على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، فضلا عن خواص مضادة للعدوى ذات فعالية كبيرة في علاج التهابات الجهاز التنفسي والشعب الهوائية، إلى جانب دوره المهم في تخفيف الاضطرابات الهضمية والانتفاخ.
وعن كيفية استخدام الزعتر في علاج الجهاز التنفسي، توضح بولين كابما بأنه يوضع مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق نبات الزعتر في كوب من المياه المغلية لمدة عشر دقائق، ثم يحلى بعسل النحل الخام. مشيرة إلى أن هناك ثلاث طرق أخرى للاستفادة من خواص الزعتر العلاجية، من بينها غلي ثلاث ورقات منه في 2.5 ليتر من المياه لمدة 15 دقيقة، ثم يصفى مع إضافة عصير الليمون الطبيعي ونحو مئة غرام من عسل النحل، ليغلى مرة أخرى حتى يغلظ قوامه قليلا، ويفرغ في زجاجات معقمة، ويمكن الاحتفاظ به لمدة تصل إلى 6 أشهر على الأقل.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram